تطبــيق اليوم

Pedometer and Weight Loss Coach.. لمتابعة الأنشطة الحركية

صورة

ينتمي تطبيق Pedometer and Weight Loss Coach إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة «الصحة واللياقة البدنية» Health and Fitness.

ويساعد التطبيق مستخدمه على متابعة أنشطته الحركية، على رأسها السير على الأقدام، وذلك من خلال متابعة عدد خطواته عندما يصطحب الهاتف معه، كما يسمح له بتغيير ضبط الإعدادات في التطبيق لو شعر باختلاف بسيط بين خطواته وبين العدد الذي يسجله التطبيق، حيث يستمر التطبيق بتسجيل الخطوات طالما كان الهاتف في يد المستخدم أو بين طيات ملابسه أو داخل محفظته.

ويستطيع التطبيق أن يتتبع أنشطة المستخدم الحركية الأخرى كالقفز أو الجري، فضلاً عن إمكانية تسجيل السعرات الحرارية والمسافة والوقت الذي يقضيه في ممارسة الأنشطة.

كما يساعد التطبيق مستخدمه على مراجعة كل سجل الأنشطة الخاص به، إضافة إلى تمكينه من دعم أصدقائه عبر الملمح الخاص بالمجموعات، إذ يسمح له بإنشاء مجموعات للسير مع الأسرة والأصدقاء لمقارنة عدد الخطوات اليومية التي يقطعها كل منهم.

ويتيح التطبيق للمستخدم أيضاً متابعة التغييرات في وزنه وفي مؤشر كتلة جسمه، علاوة على الربط بين التغييرات في هذا الجانب والأنشطة التي يمارسها، فضلاً عن السماح بمزامنة البيانات مع بعض تطبيقات اللياقة وفقدان الوزن الأخرى. وأجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية مارس الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار p2.18.0 الذي عمل على إصلاح بعض الثغرات وتحسين الأداء.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «غوغل بلاي» إيجابية للغاية، وذلك بسبب واجهة المستخدم البسيطة، وإن كان بعض المستخدمين طالبوا بزيادة دقة التطبيق في ما يتعلق بقياس الخطوات.

يشار إلى أن التطبيق يعمل باللغة الإنجليزية، ويحتاج إلى نظام التشغيل ANDROID 4.0.3 والإصدارات التالية.

تويتر