نصائح

زيادة فاعلية البحث عبر محرك «بينج»

إذا كنت من مستخدمي محرك بحث «بينج»، فإنك تستطيع زيادة دقة استخدامه في البحث، فإذا أردت العثور على صفحات الـ«ويب» التي تضم كل عناصر البحث المشتملة على الرمز «+»، فعليك هنا استخدام العلامة «+» داخل مربع البحث.

واستخدم علامتي التنصيص «» للعثور على كل كلمات العبارة الموجودة بين الأقواس بالترتيب نفسه.

كما يمكن استخدام الأقواس للعثور على الصفحات التي تحتوي على مجموعة معينة من الكلمات التي تبحث عنها، أو لاستبعاد هذه المجموعة من موضوع البحث.

وينصح باستخدام حرفي العطف AND وOR للعثور على الصفحات التي تحتوي على كل العناصر أو العبارات التي تبحث عنها.

ويمكن استخدام مصطلح NOT OR لتستبعد صفحات الـ«ويب» التي تحتوي مصطلحاً أو جملة معينة. مع ملاحظة أن المحرك يستخدم افتراضياً علاقة العطف AND بين مصطلحات البحث، لذلك، عليك تكبير الحرف الأول في كلمتي NOT وOR.

طباعة اتجاهات السير عبر «خرائط غوغل»

إذا كنت تستخدم تطبيق «خرائط غوغل»، فإنه يمكنك طباعة الخريطة للتغلب على ظروف انقطاع الاتصال بشبكة الإنترنت، وذلك عبر فتح التطبيق، ثم النقر فوق أيقونة الاتجاهات التي تظهر في شكل مربع مائل بداخله «سهم».

ستظهر أمامك نافذة جديدة لتختار نقطة البداية التي تنطلق منها، والوجهة التي ستذهب إليها، وهنا عليك تحديدهما، ثم انقر زر «الإدخال» ENTER.

ستظهر أمامك المسارات المتاحة، وهنا، انقر فوق «تفاصيل» DETAILS، ثم ابدأ في التكبير والتصغير حتى تصل إلى الجزء الذي ترغب في طباعته.

انقر بعد ذلك فوق أيقونة الطباعة PRINT أعلى الجانب الأيسر من النافذة الصغيرة الموجودة يمين الشاشة. يمكنك إدخال الملاحظات عبر حقل البحث إلى الشاشة، ثم النقر فوق زر الطباعة في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة، وستلاحظ معاينة للخريطة على الجانب الأيمن من الشاشة، ومربعاً للطباعة في المتصفح على الجانب الأيسر لتبدأ عملية الطباعة.

إضافة اسم الشهرة إلى «فيس بوك»

إذا رغبت في إضافة كنيتك أو لقب عائلتك إلى حسابك على شبكة «فيس بوك»، عليك بداية تسجيل الدخول إلى الموقع، ثم النقر فوق ملفك الشخصي.

ستظهر أمامك صفحة جديدة، وهنا، مرر حتى تصل إلى فئة «حول» ABOUT وانقر فوقها.

مرر داخل القائمة التي ستظهر أمامك حتى تصل إلى خيار Details About You، ثم انقر فوقه.

وتحت فئة Other Names، انقر فوق خيار Add a nickname أو فوق خيار a birth name.

اختر بعد ذلك نوع الاسم الذي ترغب في إضافته، ثم اكتبه في الحقل الخاص بالاسم، وأضف علامة التأشير داخل المربع المجاور لخيار «عرض الاسم أعلى الصفحة الشخصية» Show at top of profile، وانقر فوق زر «حفظ التغييرات» داخل النافذة نفسها.

تويتر