الإمارات اليوم

نصائح

:
  • الامارات اليوم-دبي

إخفاء تقارير الصداقات في «فيس بوك»

يعدّ ملمح إخبار الآخرين بأنك أصبحت صديقاً لشخص ما عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أمراً مزعجاً لبعض المستخدمين. لكن على أية حال إذا رغبت في التخلص من هذا الملمح، يمكنك اتباع الخطوات التالية التي يوصي بها موقع techgainer: توجه إلى صفحة الملف الشخصي الخاص بك بالنقر فوق الأيقونة التي تحمل اسمك، ثم انقر خيار «سجل النشاطات» Activity Log، ومن الصفحة الخاصة بسجل الأنشطة، انقر خيار «الأصدقاء» Friends، وإذا لم تجده يمكنك نقر خيار «المزيد» more. وبعد ذلك انقر الأيقونة التي تحمل شكل قائمة، وتجدها بجانب الأيقونة التي تحمل شكل مجموعة من الأشخاص، لتظهر نافذة جديدة خاصة بـ«إظهار النشاط في ما يتعلق بالأصدقاء Friend activity can show up in، إذ تضم هذه النافذة أربعة خيارات، توجه إلى الخيار الثالث منها الخاص بإصدار «التقارير الخاصة بالأصدقاء الجدد»new friend reports وقم بإزالة علامة التأشير من المربع الموجود بجانبه.

فك تشفير ملفات pdf عبر «ويندوز 10»

إذا كان لديك ملف بصيغة pdf مشفر بكلمة سر طويلة، وتحتاج إلى استخدامه مرات عديدة، فإنه يمكن التغلب على ذلك بإنشاء نسخة أخرى غير مشفرة من الملف، بشرط أن تكون من مستخدمي «windows10»، وذلك بالاستعانة بمتصفح «مايكروسوفت أيدج» لإتمام هذه المهمة، أو بأي برنامج يعرض ملفات pdf. وللقيام بهذا الأمر عليك اتباع الآتي: افتح وثيقة pdf المحمية التي ترغب في إنشاء نسخة منها، بتقديم كلمة السر المطلوبة، ثم انقر زر «الطباعة» print الموجود في شريط الأدوات في برنامج عرض ملفات pdf. وداخل النافذة الجديدة التي ستظهر، ضع علامة التأشير في المربع الموجود بجانب خيار Microsoft Print to PDF، ثم مرر حتى تصل إلى نهاية النافذة، وانقر زر الطباعة، وعندها سيتوجب عليك أن تسمي الملف الجديد واختيار مكان حفظه. ولو أردت تنفيذ ذلك في الإصدارات الأقدم من «ويندوز» ستضطر إلى تثبيت تطبيقات الطرف الثالث لإتمام المهمة.

تفعيل ميزة تلقي تقارير رسائل «جيميل»

إذا كنت من مستخدمي بريد «غوغل» (جيميل)، فإنك قد تلاحظ أحياناً عدم تمتعك بجميع ميزات البريد التي يتمتع بها مستخدمون آخرون، وعندها قد تسعى إلى تحديث إصدار تطبيق البريد بلا جدوى. لكن الحقيقة أن المشكلة ليست في البريد ولا في التحديثات وإنما لأسباب أخرى، أبرزها أن بعض ملامح البريد مدفوعة. ومن تلك الملامح مثلاً ملمح تلقي تقرير بقراءة متلقي رسالتك لها. وفي حال رغبت بتفعيل هذه الميزة أو الملمح، فإنه يمكنك ذلك من خلال ما يلي: انقر زر «إنشاء» Compose بعد فتح البريد، أو انقر فوق زر «الرد» Reply to، إذا كنت ترغب في الرد على رسالة ما. وبعدها ابدأ كتابة رسالتك، وقم بتسجيل اسم مستقبل الرسالة، ومن ثم انقر زر «المزيد» More options الموجود في نهاية النافذة الخاصة بالرسالة أقصى اليسار بجوار أيقونة سلة المهملات، ومن القائمة التي ستظهر، انقر خيار «طلب تقرير بالقراءة» Request read receipt، ثم انقر زر «الإرسال» send.

 

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة