نصائح

تسريع التنزيل عبر «دروب بوكس»

يفاجأ بعض مستخدمي تطبيق «دروب بوكس»، ببطء عملية التنزيل مقارنة بوضعها السابق الذي كانت عليه، ولا يعرفون كيفية التصرف في مواجهة هذه المشكلة، على الرغم من أن إعدادات تثبيت التطبيق نفسها تتضمن بعض الأدوات لتحسين الأداء، بحيث يعمل التطبيق في الخلفية بهدوء.

منع غلق علامات التبويب في «كروم»

إذا كنت من مستخدمي متصفّح «كروم»، فإنه يمكنك إلحاق إضافة Lock Tab بمتصفحك لمنع غلق علامات التبويب، وذلك باتباع الآتي: توجه إلى القائمة الرئيسة في المتصفح، ومنها انقر خيار «المزيد من الأدوات» more tools، ثم انقر خيار «الامتدادات» extensions. ومنها، انقر خيار «الحصول على المزيد من التطبيقات» Get more extensions، وبعدها ستنتقل إلى متجر إضافات «كروم»، وهنا اكتب اسم الإضافة داخل حقل البحث ثم ثبتها بعد العثور عليها. وبعد ذلك أعد تشغيل «كروم» لتفعيل الإضافة، وعندها افتح الصفحة التي ترغب في تثبيتها، ثم انقر «أيقونة الإضافة» Lock Tab icon. وفي الحال ستتم إضافة القفل إلى علامة التبويب تلك بحيث لا يمكن إغلاقها، وستتم إضافة كلمة «مغلق» Locked إلى عنوان الصفحة. وعند النقر على زر إغلاق علامة التبويب ستظهر رسالة تخيرك بين أمرين، إما «مغادرة الصفحة» leave this page، أو «البقاء فيها» stay on this page.

العثور على رسائل «جيميل» المفقودة

يعاني أحياناً بعض مستخدمي «جيميل» من اختفاء بعض رسائل البريد الخاصة بهم، أو عدم وصول رسائل إلى صندوق البريد الوارد، وفي أحيان أخرى يتفاجأ البعض بأن صندوق البريد الوارد فارغ تماماً ولا تظهر فيه أي رسائل. فإذا تعرضت لأي من هذه المواقف، فإنه يمكنك علاج الأمر عبر ما يلي:

ابحث عن الرسالة المفقودة ضمن رسائل البريد التي تم حفظها في الأرشيف، وإذا لم تعثر عليها، ابدأ البحث عنها ضمن تلك الرسائل التي تم حذفها أو تمييزها بعلامة الرسائل غير المرغوب فيها. وهنا تأكد من أنك لم تنشئ فلتراً لاستبعاد الرسائل التي تبحث عنها، وذلك عبر إعدادات البريد، ثم راجع ما إذا كان البريد قد قام بإعادة توجيه الرسائل المفقودة إلى حساب آخر. وإذا كنت تستخدم برامج بريد إلكتروني أخرى في قراءة رسائل بريد «غوغل» راجع إعدادات هذه البرامج.

فإذا كنت تعاني هذه المشكلة، فإنه يمكنك حلها باتباع الخطوات التالية:

انقر فوق «أيقونة دروب بوكس» Dropbox icon، ثم انقر أيقونة ترس الإعدادات، وبعدها مرّر ثم انقر خيار «التفضيلات» Preferences، وبعد ذلك انقر فوق فئة «الشبكات» Network وهى الأيقونة الرابعة في أعلى النافذة التي ستظهر، وعندها انقر خيار «تغيير الإعدادات» Change Settings، لتلاحظ أن الإعدادات الخاصة بأداء الشبكة منقسمة بين التنزيل والتحميل. وهنا ضع علامة التأشير داخل الدائرة الصغيرة الموجودة بجانب خيار do not limit الموجود ضمن القسم الخاص بـ«معدل التنزيل» download rate.

 

تويتر