نصائح

إخفاء منشورات الآخرين في «فيس بوك»

إذا كنت من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فإن بإمكانك إخفاء بعض المنشورات التي ينشرها الآخرون عبر صفحتك الشخصية عن بعض الأشخاص، وذلك باتباع الخطوات الآتية التي يوصي بها موقع quertime:

حماية الخصوصية في «يوتيوب»

إذا كنت تستخدم موقع «يوتيوب» بكثرة، وترغب في حماية خصوصيتك على الموقع، يمكنك القيام بذلك من خلال إدارة حسابك عبر «غوغل»، باتباع التالي: سجل دخول إلى حسابك عبر «غوغل»، ثم انقر فوق الفئة الخاصة بإدارة إعدادات الخصوصية، لتنتقل إلى نافذة جديدة خاصة بمراجعة البيانات التي يستخدمها «غوغل»، وتحديث المعلومات التي تتشاركها مع الأصدقاء والعامة، ومن ثم انقر زر «البدء الآن» الموجود في نهاية النافذة. وفي بداية الصفحة ستجد القسم الخاص بالاشتراكات وعلامات الإعجاب في «يوتيوب»، وهنا أضف علامة التأشير داخل المربع الموجود بجوار خيار الحفاظ على خصوصية جميع مقاطع الفيديو التي أعجبتك. وإذا كنت ترغب في الحفاظ على خصوصية جميع قوائم التشغيل التي حفظتها، يمكنك إضافة علامة التأشير إلى المربع الموجود بجوار الخيار الثاني. كما يمكنك إضافة علامة التأشير داخل المربع المجاور للخيار الثالث للحفاظ على خصوصية كل اشتراكاتك.

الحصول على «كود النسخ الاحتياطي»

قدم تطبيق «إنستغرام»، أخيراً، وسيلة جديدة للمستخدم لاستكمال الدخول إلى حسابه عبر جهاز غير معروف، وذلك بوساطة ملمح التوثيق ذي العاملين، من خلال ما يعرف بـ«كود النسخ الاحتياطي» backup code. فإذا كنت من مستخدمي هذا الملمح وأردت الحصول على «كود النسخ الاحتياطي»، حاول اتباع ما يلي:

توجه إلى ملفك الشخصي عبر «إنستغرام» من خلال نقر الترس رمادي اللون في الأجهزة العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس»، أو انقر أيقونة النقاط الثلاث الرأسية الموجودة في أعلى الركن الأيمن من الشاشة عبر نظام التشغيل «أندرويد»، ثم مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار «التوثيق ذي العاملين» Two-Factor Authentication وانقر فوقه. ومن ثم انقر خيار «الحصول على أكواد النسخ الاحتياطي» Get Backup Codes، وبعد ذلك التقط صورة للشاشة التي تحتوي على هذه الأكواد لاستخدامها وقت الحاجة.

توجه إلى حسابك عبر «فيس بوك»، ثم انقر أيقونة السهم المقلوب الذي يشير للأسفل، ثم مرّر داخل القائمة المنسدلة للأسفل حتى تصل إلى «الإعدادات» settings وانقر فوقها، وبعدها انقر الفئة المتعلقة بـ«الخصوصية» privacy. وداخل الصفحة الخاصة بإعدادات الخصوصية، انقر زر «تعديل الإعدادات» Edit Settings الموجود بجانب قسم «الملف الشخصي والإشارة» Profile and Tagging، إذ يمكنك الآن أن تحدد من يمكنه أن يقوم بالنشر عندك «هل هم الأصدقاء، أم لا أحد مطلقاً» ومن يمكنهم رؤية ما ينشره الآخرون عبر ملفك الشخصي، حيث تجد مجموعة خيارات يمكنك الاختيار من بينها، وهي: الجميع، أصدقاء الأصدقاء، الأصدقاء فقط.

تويتر