نصائح

صورة

التخلص من شاشة «يوتيوب» السوداء

ظهور الشاشة السوداء يسبب قلقاً لمن يشاهدون الفيديوهات عبر «يوتيوب». فإذا كنت تستخدم متصفح «فايرفوكس»، يمكنك اتباع الخطوات الآتية للتخلص من هذه الشاشة:

تعطيل «الإعلانات الاجتماعية» في «فيس بوك»

لا يفضل البعض أن يعرف الآخرون المنتجات والخدمات التي تحظى بإعجابهم عبر الصفحات الأخرى، أثناء استخدامهم لموقع «فيس بوك». فإذا أردت ذلك، فإن بمقدورك تعطيل «ملمح الإعلانات الاجتماعية» عبر الخطوات الآتية التي يوصي بها موقع quertime:

* توجه إلى موقع «فيس بوك»، ثم قم بتسجيل الدخول.

* انتقل إلى صفحة «الإعلانات الاجتماعية» Facebook Social Ads page.

* انقر فوق خيار «تعديل إعدادات إعلانات الجهات الأخرى»، أي التابعة لجهات غير شركات «فيس بوك»Edit third party ad settings، ثم انقر فوق «زر التعديل» المجاور له، ومن القائمة المنسدلة انقر فوق خيار (لا).

* انقر فوق خيار «تعديل إعدادات الإعلانات» التي تتعلق بالشبكات الاجتماعية Edit social ads setting، ثم انقر فوق زر «التعديل» edit، ومن القائمة المنسدلة انقر فوق خيار (لا أحد) no one.

تصفية نتائج البحث من المحتوى غير اللائق

يمكنك تفعيل ميزة البحث الآمن عبر محرك بحث «بينغ» من خلال الخطوات الآتية:

* توجه إلى الصفحة الرئيسة لمحرك بحث Bing homepage، ثم انقر فوق أيقونة التحكم الرئيسة.

* من النافذة التي ستظهر أمامك، انقر فوق السهم المجاور للخيار الأول الخاص بالإعدادات.

* مرر داخل النافذة الجديدة حتى تصل إلى خيار البحث الآمن safe search، وستلاحظ أن محرك البحث قد اختار نمطاً افتراضياً من تأمين المحتوى، وفقاً لبلدك أو المنطقة الجغرافية التي تنتمي إليها.

* يمكنك بتفعيل وضع «التصفية الصارمة» strict filter تصفية نتائج البحث من المحتوى النصي الخاص بالبالغين والصور ومقاطع الفيديو.

* بينما يعني تفعيل وضع «التصفية المعتدلة» Moderate Filter تصفية الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالبالغين ماعدا النصوص.

* وأخيراً يعني تفعيل خيار( off)،عدم تصفية المحتوى الخاص بالبالغين.

* لا تنسى في النهاية النقر فوق زر save.

* انقر فوق قائمة التحكم الرئيسة في التطبيق، وتظهر على شكل ثلاثة خطوط أفقية مستقيمة في أقصى يمين المتصفح، ومنها انتقل إلى «الخيارات» OPTIONS.

* أو توجه إلى قائمة «الأدوات» TOOLS، ثم مرر داخل القائمة التي ستظهر أمامك حتى تصل إلى «الخيارات» OPTIONS وانقر فوقها.

* توجه بعد ذلك إلى «الوضع المتقدم» Advanced، ومنها انقر فوق «قائمة الشبكات» NETWORK وهي القائمة الثالثة بين قوائم الإعدادات المتقدمة.

* انقر فوق «زر المحو» CLEAR NOW الموجود بجانب خيار Cached Web Content.

* انقر أيضاً فوق زر CLEAR NOW الموجود بجوار خيار «محتوى الويب المتاح دون اتصال وبيانات المستخدم» Offline Web Content and User Data.

تويتر