نصائح

إنشاء نُسخ  غير مشفرة  من ملفات pdf

أحياناً يتم تشفير بعض الملفات بصيغة pdf بكلمة سر، ويحتاج المستخدم في كل مرة يدخل فيها إلى هذا الملف إلى كتابة كلمة السر، لكن يمكن التخلص من ذلك بإنشاء نسخة أخرى من هذا الملف لا تحتاج إلى استخدام كلمة السر، باتباع الخطوات التالية، علماً بأنه عليك تذكر كلمة السر للملف الأول الذي ستعمل نسخة جديدة منه، وأن تكون من مستخدمي متصفح «غوغل كروم»: افتح ملف pdf الذي ترغب في إنشاء نسخة جديدة منه، ثم اكتب كلمة السر التي يحتاجها فتح الملف، ثم انقر زر الطبع print الموجود في شريط الأدوات الخاص بملف pdf، ثم انقر زر «تغيير» change الموجود تحت قسم Destination، وبعده انقر خيار الحفظ كملف «بي دي إف» Save as PDF، وبعد ذلك انقر زر «الحفظ» save، وهنا يجب عليك تقديم اسم ومكان لملف pdf الجديد، وسيحتوي الملف الجديد على محتوى الملف القديم نفسه، لكن لن يحتاج منك إلى تقديم كلمة السر.

تحديث «فايرفوكس» للحواسب

 

إذا كنت تستخدم متصفح «فايرفوكس» عبر الحاسب، ورغبت في تحديثه إلى الإصدار الأخير الذي يتيح العديد من الميزات الجديدة، أبرزها وضع القراءة الذي يمكّنك من رؤية النص الذي تقرؤه دون إزعاج من النوافذ المحيطة به، فعليك إجراء ما يلي: توجه إلى قائمة التنقل الرئيسة في المتصفح وتجدها في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة وتظهر على شكل ثلاثة خطوط متوازية، ثم انقر فوقها، وبعدها مرر للأسفل داخل النافذة التي ستظهر حتى تصل إلى نهايتها، ومن ثم انقر فوق الأيقونة التي تحمل شكل علامة استفهام.

وداخل النافذة الخاصة بالمساعدة، مرر مجدداً للأسفل حتى تصل إلى الخيار الأخير about firefox ثم انقر فوقه، لتنتقل إلى صفحة جديدة، وتعرف في بداياتها إن كانت هناك إصدارات جديدة من المتصفح أم لا. وعندها انقر فوق الرابط الموجود في صدر الصفحة والخاص بتنزيل الإصدار الأخير من المتصفح download latest version.

تفعيل ميزة البحث الآمن في «ياهو»

 

إذا كنت فعّلت سابقاً ميزة البحث الآمن عبر محرك بحث «غوغل»، فبإمكانك أن تقوم عبر الخطوات الآتية بتفعيل الملمح نفسه في محرك بحث «ياهو» وفقاً لتوصيات موقع quertime، عبر الصفحة الرئيسة لمحرك بحث «ياهو»، انقر قائمة «المزيد» more، ومن القائمة التي ستظهر انقر خيار «التفضيلات» Preferences، وفي الصفحة الخاصة بتفضيلات البحث ستجد القسم الأول منها يتحدث عن «البحث الآمن» safe search، وهنا يمكنك تغيير إعدادات «ابحث» حسب رغبتك. وبعد ذلك انقر السهم ذا الرأس المقلوب لتظهر مجموعة الخيارات المتاحة. وإذا كنت تريد تفعيل خيار عدم إظهار المحتوى الخاص بالبالغين على الإطلاق، انقر خيار التصفية الصارمة strict، وفي حال رغبت فقط في منع الصور ومحتوى الفيديو غير الملائم، انقر خيار البحث المعتدل moderate. وإذا لم تكن مهتماً بتصفية نتائج البحث تستطيع نقر الخيار الثالث off. وبعد أن تنتهي، لا تنس حفظ التغييرات.

 

تويتر