نصائح

تحديث متصفح «كروم» إلى الإصدار الأخير

تتفاجأ أحياناً أثناء تحميل بعض المواقع بأن الموقع لا يعمل، وأنك مهما حاولت الاتصال به لا تتمكن من ذلك. إذا كنت من مستخدمي متصفح «كروم»، يمكنك أن تقوم بخطوات عدة لإصلاح هذه المشكلة، كمحو ذاكرة التصفح وإيقاف تشغيل الإضافات والتطبيقات مؤقتاً وإعادة تشغيل الجهاز وغيرها.

منع إظهار ملفك ضمن نتائج بحث «فيس بوك»

يتسبب موقع «فيس بوك» أحياناً للمستخدم في الحرج عندما يرسل إليه الآخرون طلبات الصداقة فلا يتفاعل معها أو يهملها. والبعض لا يرغب في حصول الآخرين على ملفاتهم الشخصية، عند إظهار نتائج البحث عن الأشخاص عبر الموقع.

فإذا كنت ممن يرغبون في تفعيل هذا الملمح الذي تتيحه لك إعدادات «فيس بوك» نفسه، فحاول اتباع الخطوات الآتية:

- اذهب إلى موقع «فيس بوك»، ثم سجّل الدخول.

- توجه إلى علامة التبويب الخاصة بالحساب account وتجدها في أعلى الجانب الأيمن من الصفحة، ثم انقر فوق السهم ذي الرأس المقلوب بجوار هذا الخيار.

- من النافذة المنسدلة التي ستظهر أمامك، انقر فوق خيار «إعدادات الخصوصية»Privacy Settings.

- في النافذة الجديدة التي ستظهر لك، توجه إلى القسم الأول الخاص بالاتصال عبر «فيس بوك»، ثم انقر فوق خيار «إظهار الإعدادات»View Settings.

- ستظهر أمامك نافذة جديدة، توجه إلى الخيار الثاني منها الخاص بالبحث عنك عبر «فيس بوك» search for you on facebook ثم انقر فوق رأس السهم المقلوب المجاور لهذا الخيار، ومرر داخل النافذة المنسدلة، وانقر فوق «خيار الأصدقاء فقط» friends only أو Friends of Friends لتمنع «فيس بوك» من إظهار ملفك الشخصي ضمن نتائج البحث عبر الموقع.

تشفير الأجهزة العاملة بنظام «ويندوز 10»

تساعد خاصية تشفير الجهازDevice Encryption في نظام التشغيل «ويندوز 10» في حماية بياناتك عبر تشفيرها، حيث يستطيع وقتها المستخدم، الذي يعرف مفتاح التشفير الصحيح فقط ككلمة السر مثلاً، فك الشفرة والتعامل مع الجهاز. فإذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل «ويندوز 10»، ورغبت في تفعيل هذا الملمح والاستفادة منه عند استخدامك لشبكات «واي فاي» في الأماكن العامة، يمكنك اتباع الخطوات الآتية التي يوصي بها موقع الدعم الفني لـ«مايكروسوفت»:

- سجّل الدخول إلى «ويندوز» بصلاحيات المشرف administrator account.

- توجه إلى قائمة «ابدأ» Start، ثم أدخل كلمة تشفير encryption.

- من قائمة النتائج التي ستظهر أمامك، انقر فوق خيار Change device encryption settings.

- انقر بعد ذلك فوق خيار Manage Bit Locker.

- انقر فوق خيار «تفعيل الملمح» Turn on Bit Locker، ثم اتبع التعليمات الواردة بعد ذلك.

وإذا جربت كل هذه الحلول دون فائدة فقم بالتأكد من أن إصدار «كروم» الخاص بك قد تم تحديثه إلى الإصدار الأخير، وإذا لم يكن كذلك فسيقوم «كروم» نفسه ببدء عملية التحديث.

وللقيام بهذا الأمر، حاول اتباع الخطوات الآتية:

- توجه إلى قائمة التحكم الرئيسة في المتصفح.

- مرر داخلها حتى تصل إلى خيار settings ثم انقر فوقه.

- ستظهر أمامك الشاشة الخاصة بالإعدادات. مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار «حول كروم» ثم انقر فوقه.

- ستلاحظ أن المتصفح يبدأ بمراجعة إصدارك الحالي ثم يتأكد من وجود تحديثات، ويقوم بنفسه بعملية التحديث، لو وجد أن نسختك غير محدثة، وذلك دون تدخل منك.

- سيستغرق الأمر دقائق عدة، يظهر بعدها الزر الأزرق الخاص بإعادة إطلاق الإصدار الجديد، انقر فوقه لتتم إعادة تشغيل «كروم» بالتحديثات الجديدة.

تويتر