نصائح

إنشاء رسالة  ترحيب في أجهزة OS X

إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل OS X من «أبل»، ورغبت في تفعيل ملمح إنشاء وإضافة رسالة ترحيب عبر شاشة تسجيل الدخول، فإنه يمكنك ذلك باتباع الخطوات الآتية:

انقر فوق قائمة «أبل» التي تحمل الأيقونة الخاصة بها شكل التفاحة، ثم توجه إلى «تفضيلات النظام» System Preferences، ومن ثم انقر فئة «الأمان والخصوصية» Security and Privacy، وبعدها ضع علامة التأشير داخل المربع الموجود بجوار خيار «عرض الرسالة عند إغلاق الشاشة» Show a message when the screen is locked. وإذا لاحظت أن ثمة لوناً رمادياً يظلل هذا الخيار، ستحتاج إلى النقر فوق «القفل ذي اللون الأصفر» yellow lock لتقوم بفتح الإعدادات، ويمكنك بعدها وضع علامة التأشير. وعندها انقر فوق زر إنشاء رسالة للترحيب عبر شاشة التسجيل Set Lock Message. وقم بإدخال الرسالة، علماً بأنه يمكنك أيضاً إضافة الرموز التعبيرية إلى هذه الرسالة.

تحويل فيديو «يوتيوب» إلى ملفات MP3

 

يمكنك تحويل محتوى الفيديو عبر موقع «يوتيوب» إلى ملفات MP3، من خلال الخطوات التالية التي يوصي بها موقع buzzfeed: توجه إلى موقع PEGGO عبر الرابط http:/‏‏‏/‏‏‏peggo.tv/‏‏‏، ثم اكتب اسم المادة التي تبحث عنها في حقل البحث، أو الصق الرابط الخاص بهذا المحتوى عبر «يوتيوب»، ثم انقر زر «الإدخال» ENTER، لتظهر نتائج البحث لو لم تحدد رابطاً معيناً، وعندها انقر فوق ما ترغب فيه منها.

ويمكنك أن تحرك المؤشر الموجود تحت شاشة العرض إلى النقطة الزمنية التي ترغب في أن يبدأ من عندها تحويل «الفيديو»، كما يمكنك أن تحدد الدقيقة التي تنتهي فيها عملية التحويل.

ويمكنك أيضاً تغيير اسم المادة في الحقل الوارد تحت عنوان title، وأن تسجل اسم الفنان في الحقل الوارد تحت عنوان artist. وبعد ذلك توجه إلى نهاية الشاشة، وانقر زر record mp3، لتظهر النافذة الخاصة بمكان حفظ المحتوى على الجهاز، قم باختيار المكان ثم انقر فوق زر «حفظ» save في نهاية النافذة.

تفعيل التوثيق الثنائي عبر «إنستغرام»

 

يحمي التوثيق ذو العاملين two-factor authentication خصوصية المستخدم، فإذا كنت من مستخدمي شبكة «إنستغرام» يمكنك تفعيل هذا الملمح عبر هذه الخطوات التي يوصي بها موقع tech-recipes: افتح تطبيق «إنستغرام» عبر الهاتف، ثم انقر القائمة الخاصة بالمستخدم User. وفي الشاشة الخاصة بالملف الشخصي، انقر الأيقونة التي تحمل شكل ثلاث نقاط رأسية في أعلى الشاشة لتنتقل إلى النافذة الخاصة بالخيارات، ثم مرر للأسفل لتصل إلى القسم الخاص بالحساب account، ومن ثم اختر التوثيق ذا العاملين Two-Factor Authentication. وبعد ذلك فعّل خيار Require Security Code، وفي النافذة المنبثقة التي ستظهر، انقر خيار Turn On، ثم أدخل الكود المكون من ستة أرقام لتأكيد رقم الهاتف، وانقر السهم ذا اللون الأزرق للاستمرار. كما يمكنك استخدام الكود الذي تلقيته عبر الهاتف عندما تدخل إلى حسابك على «إنستغرام» من خلال جهاز جديد.

تويتر