نصائح

تفعيل خدمات Air Drop في أجهزة «أبل»

تتميز أجهزة «أبل» بملمح Air Drop، الذي يسمح للمستخدمين بإرسال الصور والفيديو والمواقع والملفات الصوتية، وجهات الاتصال والملاحظات وصفحات الـ«ويب» وغيرها، لهواتف «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش» بطريقة لاسلكية طالما كانت في الجوار.

تحميل الصور وتنزيلها عبر «آي كلاود»

 

تسعى نظم التشغيل المختلفة إلى تحقيق قدر من التوافق والتشارك، يسمح للمستخدمين بالاستفادة من خدماتها. ومن ذلك مثلاً قدرة مستخدمي «ويندوز» على الاستفادة من الخدمات التي تقدمها مكتبة الصور عبر خدمة «آي كلاود» ICLOUD السحابية الخاصة بـ«أبل». فإذا كنت من مستخدمي «ويندوز» ورغبت في تنزيل أو تحميل الصور ومقاطع الفيديو من المكتبة وإليها من جهازك، فإنه يمكنك ذلك باتباع الخطوات التالية: افتح نافذة «مستكشف الملفات» File Explorer، ثم انقر خيار «صور آي كلاود» iCloud Photos، وداخل القائمة الجديدة انقر «خيار تحميل الصور» Upload Photos، إذا كنت ترغب في نقل بعض الصور أو مقاطع الفيديو من جهازك إلى المكتبة السحابية. وفي حال أردت تنزيل بعض محتوى المكتبة إلى جهازك، انقر خيار Download Photos، وبعدها اختر الصور أو مقاطع الفيديو التي ترغب في تنزيلها أو تحميلها، ثم انقر خيار «فتح» OPEN.

إخفاء الحالة وصورة الملف في «واتس آب»

 

أتاح تطبيق «واتس آب» لمستخدميه إمكانية إخفاء الحالة وصورة الملف الشخصي وآخر ظهور، من خلال ما يلي: انقر أيقونة المزيد، ثم توجه إلى «إعدادات تطبيق واتس آب» settings، ومن القائمة انتقل إلى «الحساب» Account في الصف الثالث من القائمة، وبعدها انتقل إلى فئة «الخصوصية» Privacy، حيث تجد الخيار الخاص بـ«آخر ظهور لك» LAST SEEN، وهنا يمكنك أن تختار من بإمكانه أن يطلع على هذا الأمر، وبمقدورك أن تقصر الاطلاع عليه على «جهات الاتصال الخاصة بك فقط» Contacts، أو أن يتعرف إلى هذا الظهور «الجميع» Everyone، أو ألا يطلع عليه «أحد» Nobody. أما الخيار الثاني في قائمة الخصوصية فيتعلق بصورة «الملف الشخصي» PROFILE PHOTO، وهنا يمكنك أن تكرر الإجراء السابق نفسه. والخيار الثالث في قائمة الخصوصية يتعلق بـ«الحالة» STATUS، إذ يتيح التطبيق لمستخدمه الاختيار بين إظهارها للجميع، أو إظهارها لجهات الاتصال فقط، أو عدم إظهارها كلياً.

ولتفعيل هذه الميزة عبر الأجهزة العاملة بنظام التشغيل IOS، يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

قم بتمرير إصبعك من أسفل الشاشة إلى أعلاها لفتح «مركز التحكم» Control Center، ثم انقر على الأيقونة الخاصة بملمح Air Drop، والتي تبدو على شكل دائرة غير مكتملة، لتظهر نافذة جديدة، وهنا عليك أن تحدد داخلها ما إذا كنت ترغب في تلقي المحتوى من «الجميع» EVERYONE، أم من هؤلاء الموجودين ضمن قائمة «جهات الاتصال الخاصة بك فقط» CONTACTS ONLY. ويمكنك بعد ذلك تحديد المحتوى الذي ترغب في تشاركه، واختيار الجهاز الذي ترغب في تلقيه لهذا المحتوى ثم النقر فوق زر المشاركة.

تويتر