نصائح

إضافة فيديوهات «يوتيوب» إلى «تيليغرام»

طرح تطبيق «تيليغرام» منذ فترة ملمحاً جديداً يدعى «روبوتات تيليغرام» Bots Telegram، وهي عبارة عن قطع برمجية بسيطة، أو حسابات يمكن برمجتها لتقوم بأداء مهام معينة يرغب المستخدم في تنفيذها، ومنها على سبيل المثال the @Stickers bot المسؤول عن إمداد مستخدم التطبيق بالملصقات التي يضيفها إلى رسائله. ومنها ما يتعلق بالصور أو إجراء الاقتراعات وغيرها، وكل ذلك دون أن يضطر المستخدم إلى مغادرة التطبيق أثناء تنفيذ هذه المهام، فإذا كنت من مستخدمي «تيليغرام» ورغبت في إضافة مقطع فيديو من مقاطع «يوتيوب» إلى محادثتك اتبع الخطوات التالية: افتح المحادثة التي ترغب في إرسال الفيديو إلى طرفها الآخر، وفي المربع الخاص بالدردشة اكتب @youtube، واترك مسافة ثم اكتب اسم الفيديو الذي تريد أن تشاركه، ليعرض لك «البوت» الخاص بـ«يوتيوب» جميع أفلام الفيديو التي تتناسب مع الاسم الذي اخترته، وعندها انقر على ما تريده منها ثم أرسله.

تفعيل الملامح عبر مركز تحكّم «آي باد»

إذا كنت من مستخدمي أجهزة «آي باد»، فبإمكانك تفعيل عدد من الملامح من خلال مركز التحكم The control center منها: «وضع الطائرة» airplane mode ومن ثم منع تشغيل شبكة بيانات الهاتف وشبكات «واي فاي» و«بلوتوث»، وذلك بالنقر فوق أيقونة الطائرة، ولإيقاف تشغيل هذا الوضع انقر فوقها ثانية. وبالنقر فوق الأيقونة التي تحمل شكل الأقواس الثلاثة المتدرجة يعني إيقاف أو تشغيل شبكات «واي فاي» المتصلة بالجهاز.

وإذا أردت تشغيل شبكة «بلوتوث»، انقر الأيقونة الثالثة من جهة اليسار في أعلى الشاشة، وذلك لتوصيل سماعات الرأس أو سماعات السيارة أو لوحات المفاتيح اللاسلكية، وانقر فوقها مرة أخرى لإيقاف تشغيلها. وبنقر الأيقونة التي تحمل شكل الهلال المظلم يعني تفعيل وضع عدم الإزعاج، ويعني النقر فوقها ثانية إيقاف تفعيل هذا الوضع.

ويعني التمرير أو النقر فوق أيقونة الجرس «الإسكات السريع» mute للأغاني والأفلام أو إعادة تشغيلها.

الاستفادة من ميزات «كروم»

يوفر فهم الملامح أو الميزات الصغيرة في المتصفحات على مستخدمها الكثير من الجهد، فإذا كنت من مستخدمي متصفح «كروم»، يمكنك اتباع ما يلي لزيادة استفادتك من المتصفح، ففي حال رغبت في حفظ سجل التصفح، لا تستخدم وضع «التصفح الخفي» Incognito mode، حيث إن «كروم» لن يسجل في هذه الحالة سجل التصفح ولا تنزيله، كما سيلغي ملفات «الكوكيز» التي تم تخزينها أثناء التصفح بعد إغلاق المتصفح. كما يمكنك إغلاق علامة التبويب المفتوحة بالنقر فوق نقطة المنتصف في هذه العلامة الموجودة في أعلى المتصفح. وبالنقر مع التثبيت فوق زر SHIFT، إضافة إلى النقر فوق زر الفأرة الأيسر، يؤدي إلى فتح الرابط في نافذة جديدة تعمل في الخلفية. وإذا رأيت مربعاً رمادي اللون بجوار أي من الخيارات الموجودة ضمن صفحة إعدادات «غوغل كروم»، فإن هذا يعني أن أحد الامتدادات an extension أجرى بعض التغييرات على الأداء الافتراضي لهذا الإعداد.

 

تويتر