الإمارات اليوم

نصائح

:
  • الامارات اليوم-دبي

إغلاق مركز التحكم في  «آي باد»

يُعد الوصول السريع إلى أدوات التحكم في جهاز «آي باد» من خلال ما يعرف بـ«مركز التحكم» Control Center أمراً يفضله الكثيرون، لكن الوصول لهذا الملمح سريعاً قد يسبب للمستخدم أحياناً بعض الإزعاج إذا كان التطبيق الذي يشغله يستدعي تحريك الأصابع بالقرب من نهاية الشاشة، لذا يمكن إغلاق مركز التحكم مؤقتاً من خلال ما يلي:

التخلص من الإضافات في «كروم»

 

يمكنك إيقاف تشغيل الامتدادات والملحقات الخاصة بمتصفح «غوغل كروم»، باتباع الخطوات الآتية التي يوصي بها موقع techgainer: افتح المتصفح ثم توجه إلى قائمة التنقل الرئيسة في التطبيق، وانقر فوقها، وبعدها مرّر داخل القائمة التي ستظهر حتى تصل إلى خيار «المزيد من الأدوات» MOOR TOOLS ثم انقر فوقه، وبعد ذلك انقر خيار «الامتدادات» EXTENSIONS، لتظهر الصفحة التي تضم كل الامتدادات والإضافات التي قمت بتنزيلها إلى المتصفح سابقاً. وستلاحظ بجوار كل منها مربعاً صغيراً لتفعيل الإضافة أو تعطيلها. وفي حال أضفت علامة التأشير داخل الصندوق، فإن هذا يعني تفعيل الإضافة، لذا انقر داخل الصندوق الصغير لإزالة العلامة من الصندوق المجاور للإضافات التي ترغب في إيقاف تفعيلها. كما ستلاحظ بجوار كل إضافة أيقونة سلة المهملات، انقر فوقها لتظهر نافذة لتأكيد عملية الحذف، وعندها انقر خيار «إزالة» REMOVE.

تفعيل «الرسائل الصامتة» عبر «تيليغرام»

 

يفضل بعض المستخدمين عند إرسال الرسائل إلى أصدقائهم عبر برامج التراسل الفوري والنصي، ألا يعرف المحيطون بالأصدقاء أمر هذه الرسائل، ويتمنون لو كان بمقدورهم إيقاف التنبيهات الصوتية في هواتف الأصدقاء.

وعلى الرغم من أن هذا الأمر كان أمنية في الماضي، إلا أنه أصبح اليوم حقيقة واقعة مع تطبيق «تيليغرام»، إذ يتيح التطبيق للمستخدم إرسال رسالة صامتة للأصدقاء، وهي رسالة لا تقوم بإطلاق تنبيه صوتي بعد وصولها إلى هاتف المستقبل.

فإذا كنت من مستخدمي تطبيق «تيليغرام»، ورغبت في تفعيل هذه الميزة، يمكنك القيام بالخطوات الثلاث التالية:

افتح التطبيق ثم توجه إلى أيٍّ من القنوات الخاصة أو العامة، وبعد ذلك انقر فوق «زر تفعيل وإلغاء الصمت» the mute/‏‏unmute button الموجود إلى جانب الحقل الخاص بالنص، وعندها ابدأ تحرير رسالتك عبر النقر فوق الرسالة، ثم النقر بعد ذلك فوق زر «تحرير» EDIT.

انقر فوق «تطبيق الإعدادات» Settings app، ثم مرر حتى تصل إلى القسم الخامس الخاص بـ«مركز التحكم» Control Center وانقر فوقه. وعلى الجانب الأيمن من الشاشة ستظهر نافذة جديدة تضم خيارين، حرّك المؤشر المجاور للخيار الثاني الخاص بالوصول إلى مركز التحكم أثناء تشغيل التطبيقات Access Within Apps إلى وضع إيقاف التشغيل، وإذا رغبت في تعطيل ملمح الوصول السريع إلى مركز التحكم من خلال شاشة الغلق، يمكنك تحريك المؤشر المجاور للخيار الأول الخاص بإيقاف تشغيل هذا الملمح Access on Lock Screen إلى وضع إيقاف التشغيل.

مواد ذات علاقة