تطبــيق اليوم

Recipe, Menu and Cooking Planner.. لتجهيز وجبات متميزة

صورة

ينتمي تطبيق Recipe, Menu and Cooking Planner إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة الأغذية والمشروبات Food and Drink.

ويقدم التطبيق للمستخدم جميع الأدوات التي يحتاج إليها لتجهيز وجبات متميزة، ويمده بالمعلومات اللازمة لاستضافة عدد كبير من الأفراد قد يصل إلى 12 فرداً.

ويعمل التطبيق كمنظم خاص لكل شؤون الطهي أكثر منه كتطبيق للوصفات، ومن ثم يسمح للمستخدم باستيراد الوصفات إلى التطبيق من المواقع المفضلة، أو إضافتها من كتب الطهي والمجلات أو حتى من وصفات العائلة.

ويسمح التطبيق للمستخدم بالطهي وفقاً للمدد الزمنية الخاصة بكل وجبة، بحيث يتم تذكيره بوقت اكتمال النضج، كما يتيح لمستخدمه تشارك الوجبات المفضلة عبر البريد الإلكتروني وموقعي «فيس بوك» و«تويتر» للتواصل الاجتماعي.

ويساعد مستخدمه أيضاً على الإعداد والتخطيط لوجبات الأسبوع، أو لشهر مقبل، بإضافة القوائم والوصفات للمخطط، فضلاً عن إمكانية إضافة قوائم الشراء ومزامنتها مع أجهزة المستخدم الأخرى تلقائياً، كما يسمح بإنشاء الفئات والتصنيفات التي تروق له لوصفات الطعام المختلفة.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية سبتمبر 2015، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 2.8 الذي سمح باستيراد الوصفات مباشرة من المتصفح إلى الهاتف أو جهاز «آي باد»، ودعم عمل التطبيق مع نظام التشغيل IOS 9، وتحسين عمل التطبيق مع «فيس بوك».

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق إيجابية وإن كان بعض المستخدمين يرغب في إضافة أدوات جديدة كقوائم الطعام المتوافقة.

يشار إلى أن التطبيق مجاني ويعمل باللغة الإنجليزية فقط، ويحتاج إلى نظام التشغيل IOS 7.0 والإصدارات التالية.

تويتر