نصائح

1

تغيير اسم المستخدم وطريقة نطقه بـ «كورتانا»

إذا كنت من مستخدمي المساعد الرقمي «كورتانا»، ورغبت في تغيير اسم المستخدم وطريقة نطقه، فإنه يمكنك ذلك من خلال ما يلي: افتح «كورتانا» ثم توجه إلى الجانب الأيسر من الشاشة، ومرر حتى تصل إلى القائمة الثالثة المعروفة باسم CORTANA NOTEBOOK ثم انقر فوقها، لتظهر قائمة تضم قوائم فرعية جديدة، انقر فوق الفئة الأولى منها، التي تضم المعلومات الخاصة بك، والتي ترد تحت عنوان ABOUT ME، وتحمل الأيقونة الخاصة بها شكل شخص بجانب ثلاثة خطوط متوازية مستقيمة، وعندها ستجد نافذة جديدة، ابحث داخلها عن الخيار الخاص بتغيير الاسم CHANGE MY NAME ثم انقر فوقه، كما يمكنك أن تعرّف «كورتانا» على طريقة نطق الاسم عن طريق النقر فوق خيار «هكذا انطقها» hear how I’ll say it ثم قم بنطق الاسم. وإذا لم تعجبك طريقة نطق «كورتانا» للاسم انقر خيار «هذه طريقة خاطئة» that’s wrong، وقم بنطق الاسم مرة أخرى حتى تتعلم كورتانا طريقة النطق الصحيحة.

زيادة «تطبيقات نهاية الشاشة» في «آي باد»

مع تراجع عدد التطبيقات المعروضة في نهاية الشاشة، التي يطلق عليها تطبيقات dock من ستة تطبيقات في الإصدارات السابقة من أجهزة «آي باد» إلى أربعة فقط في الإصدارات الجديدة، فإنه لايزال بإمكانك إعادة العدد إلى ستة تطبيقات، إذ إنها تسهل فتح التطبيق من أي مكان ولا تستلزم خطوات إضافية أو قوائم. وإذا رغبت في هذا الأمر وقررت نقل أحد التطبيقات، أو حتى أحد المجلدات التي تكثر من استخدامها إلى قائمة dock، اتبع الخطوات التالية: افتح الجهاز، وابحث عبر الشاشة الرئيسة عن التطبيق المرغوب، ثم انقر فوقه، ومن ثم ثبت إصبعك فوق التطبيق الذي ترغب في نقله إلى قائمة تطبيقات dock الموجودة في نهاية الشاشة، ولا تحركه حتى بعد أن تبدأ التطبيقات في الاهتزاز، وبعدها اسحب التطبيق المرغوب عبر الشاشة إلى القائمة الموجودة في نهايتها، وإذا لاحظت أن التطبيقات الموجودة في الأسفل بدأت تتحرك لتفسح للتطبيق الجديد مكاناً قم بإفلاته.

ميزات يمكن الاستفادة منها في «كروم»

إذا كنت من مستخدمي متصفح «غوغل كروم»، حاول الاستفادة من الميزات الآتية: بدلاً من نسخ كلمة معينة أو عبارة، ثم فتح صفحة محرك بحث «غوغل» ثم إدخالها إلى حقل البحث، والنقر فوق زر الإدخال، ظلل الكلمة أو العبارة ثم انقر زر الماوس الأيمن، وبعدها انقر خيار «البحث عنها عبر محرك بحث (غوغل)».

ولو رغبت في زيادة حجم خط الكتابة أو تقريب الصفحة بتكبير حجمها أو تصغيره، انقر مع التثبيت فوق زر control ثم التمرير من خلال الفأرة للأمام للتكبير أو للخلف للتصغير. وفي حال أردت العودة إلى حجم الصفحة الافتراضي، انقر فوق مفتاحي Ctrl و0 معاً. كما تستطيع إضافة الإشارات المرجعية التي تستخدمها أكثرمن غيرها إلى شريط الإشارات المرجعية الموجود تحت شريط العناوين عبر استحضار الصفحة أو الموقع المطلوب، ثم النقر فوق شريط العناوين بزر الفأرة الأيسر، وعندما يتم تظليل هذا الشريط اسحبه ثم إفلته داخل شريط الإشارات المرجعية.

تويتر