تطبــيق اليوم

Erudite Dictionary and Thesaurus.. لتعلّم عدد من اللغات

صورة

ينتمي تطبيق Erudite Dictionary and Thesaurus إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة «الكتب والمراجع» Books and Reference، كما يدرجه المتجر ضمن فئة اختيار المحررين، التي تضم أفضل التطبيقات وأعلاها تقييماً.

يساعد التطبيق مستخدمه على تعلّم عدد من اللغات، سواء بترجمة الكلمات أو من خلال القاموس المدمج به، إذ يضم القاموس المترادفات من لغة إلى أخرى والتعريفات والأمثلة، ويمكن تحميل قاموس اللغة التي يريدها المستخدم.

ويشتمل التطبيق على مجموعة من الملامح المميزة، مثل ذكر المترادفات الخاصة بالكلمات وتضاداتها مع تعليم القواعد اللغوية بطريقة سهلة، فضلاً عن البطاقات التعليمية التي تذكّر المستخدم بالمفردات الأساسية.

ويقدم أيضاً ملمح كلمة اليوم الذي يعرض لكلمة معينة يومياً لتعريف المستخدم بها، وزيادة حصيلته اللغوية، كما يحتوي على كتاب خاص بالعبارات الشائعة في اللغات التي يرغب المستخدم في تعلّمها مع نطق صوتي واقتراحات للتهجئة. ويستطيع مستخدم التطبيق الاحتفاظ بكلمات معينة في قائمة التفضيلات الخاصة به، فضلاً عن إمكانية البحث ضمن هذه القائمة عن الكلمات التي تهمه.

ويعلّم التطبيق المستخدم اللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية والبرتغالية والإسبانية، فضلاً عن 20 لغة أخرى، من بينها العربية.

أجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية فبراير الماضي، وبموجبه تم تحسين أداء التطبيق وتصليح بعض الثغرات، وتحديث قواعد البيانات اللغوية، وترقية التطبيق ليتناسب مع نظام التشغيل Android 7.0.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «غوغل بلاي» إيجابية جداً، وإن كان بعض المستخدمين أعربوا عن رغبتهم في زيادة الأمثلة التوضيحية.

تويتر