نصائح

ربط حساب «فيس بوك» مع «إنستغرام»

عندما تستخدم عدداً من الشبكات الاجتماعية، قد ترغب في نقل المحتوى الذي تنشره عبر إحدى هذه الشبكات إلى حساباتك عبر الشبكات الأخرى مباشرة. فإذا كنت تستخدم أكثر من شبكة اجتماعية ورغبت في الربط مثلاً بين حسابك في «فيس بوك» وحسابك عبر «إنستغرام»، فإنه يمكنك ذلك من خلال الخطوات التالية التي ينصح بها موقع 9 CLOUDS:

استخدام es file explorer في حظر المواقع

إذا كنت من مستخدمي هواتف «أندرويد» التي تمتلك صلاحيات root، أي التي تمكنك من التعامل مع الجهاز بصلاحيات كاملة، فإنك تستطيع حظر ظهور بعض المواقع المسيئة عبر الهاتف باستخدام أحد تطبيقات إدارة الملفات، ومنها تطبيق es file explorer، وذلك وفقاً لموقع technologyhint من خلال ما يلي: افتح تطبيق es file explorer، ثم انقر خيار الصفحة الرئيسة، لتظهر نافذة منبثقة، انقر داخلها فوق خيار Device، ومن ثم مرر حتى تصل إلى مجلد etc folder، وانقر «ملف الاستضافة» hosts file، ومن النافذة المنبثقة، اختر النص، ثم اختر «محرر الملاحظات» es note editor، وبعدها انقر أيقونة القلم الموجودة في أعلى الشاشة، ثم أضف الموقع الذي ترغب في حظر الدخول إليه. وعندها انقر زر الرجوع للخلف، ثم اضغط خيار «الموافقة» yes على رسالة التأكيد التي ستظهر. وأخيراً أعد تشغيل الهاتف، وحاول الدخول للموقع الذي حظرته، وعندها ستظهر رسالة تقول: إن «الصفحة غير متاحة».

إيقاف التشغيل التلقائي للفيديو في «فيس بوك»

إذا كنت من مستخدمي هواتف «آي فون»، ورغبت في منع التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو الخاصة بـ«فيس بوك»، فإنه يمكنك ذلك باتباع الخطوات الآتية: افتح «فيس بوك»، وعند نهاية الجانب الأيمن للشاشة، انقر زر «المزيد» More، ثم مرر لأسفل حتى تصل إلى «الإعدادات» Settings، ثم انقر فوقها، وبعدها مرر ثانية، حتى تصل إلى «إعدادات الحساب» Account Settings، ثم ابحث عن «مقاطع الفيديو والصور» Videos and Photos، وانقر فوقها. وتحت قسم «إعدادات الفيديو» Video Settings، انقر زر التشغيل «التلقائي» Autoplay. ويمكنك الآن الانتقاء من بين عدد من الخيارات، الأول: «تشغيل هذه المقاطع تلقائياً عبر خدمة البيانات على الهاتف، وعبر (واي فاي) On Mobile Data or Wi-Fi Connections، والثاني: «تشغيل هذه المقاطع عند اتصال الهاتف بشبكة (واي فاي) فقط»Wi-Fi Connections Only، أما الخيار الثالث فهو «عدم تشغيلها مطلقاً» Never Autoplay Videos.

توجّه إلى حسابك عبر «إنستغرام»، ثم انقر فوق السهم رمادي اللون إذا كنت تستخدم هواتف «آي فون»، أو انقر أيقونة المزيد التي تشير إليها النقاط الثلاث الرأسية الموجودة في أعلى الركن الأيمن من الشاشة، في حال استخدام هواتف «أندرويد». وبعد ذلك مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار «الحسابات المرتبطة» Linked Accounts. ومن ثم انقر خيار «فيس بوك»، ثم أدخل بيانات دخولك إلى حساب «فيس بوك». وبمجرد الربط بين الحسابين، سيظهر خيار المشاركة عبر «فيس بوك» من الشاشة نفسها التي تضيف منها التعليق.

تويتر