نصائح

حذف كلمات المرور المحفوظة في «كروم»

يمكن للبعض التعرف إلى كلمات المرور الخاصة بك من المتصفح الذي تستخدمه، لكن إذا كنت من مستخدمي «غوغل كروم»، يمكنك حذف الكلمات المحفوظة في المتصفح، من خلال ما يلي: افتح «كروم»، ثم توجه إلى قائمة المزيد، وانقر فوقها، وبعدها مرر للأسفل داخل القائمة التي ستظهر حتى تصل إلى «الإعدادات» settings ثم انقر فوقها. وعندها مرر داخل الصفحة الخاصة بالإعدادات، حتى تصل إلى نهايتها، ثم انقر خيار «إظهار الإعدادات المتقدمة» show advanced settings. وهنا ابحث عن القسم الخاص بـ«كلمات المرور والنماذج»Passwords and forms، ثم انقر خيار «إدارة كلمات المرور»Manage passwords، لتظهر نافذة تحتوي كلمات المرور المحفوظة.

وفي قسم «كلمات المرور المحفوظة» Saved passwords، حدد الموقع الإلكتروني، ثم انقر زر «حذف» delete، وبعد ذلك انقر زر «تم» done وكرر الأمر مع كل المواقع.

بث مباشر للفيديو عبر «إنستغرام»

 

طرح تطبيق «إنستغرام» أخيراً، ملمحاً جديداً، هو البث المباشر، الذي يسمح للمستخدم بتشارك فيديو مباشر مع الأصدقاء. فإذا كنت من مستخدمي التطبيق ورغبت في تجربة الملمح الجديد، حاول اتباع الخطوات التالية: انقر أيقونة الكاميرا، أو مرر لليمين من أي مكان في زاوية الأخبار، ثم انقر خيار «بث مباشر» live، ومن ثم انقر خيار «بدء فيديو بث مباشر» start live video. وإذا لاحظ متابعوك علامات البث سيبدأون في المتابعة، وستجد عدد المشاهدين يظهر في أعلى الركن الأيمن من الشاشة، بينما تظهر التعليقات في أسفل الشاشة.

انقر خيار «تعليق» comment، لتضيف تعليقاً إلى الفيديو، وانقر للحظات فوق التعليق لتثبيته في القمة ليراه المشاهدون. ولإيقاف التعليقات، انقر زر المزيد، ثم انقر خيار «إيقاف التعليقات» Turn Off Commenting. وعندما تنتهي من البث، انقر زر «الإنهاء» end، ثم انقر ثانية للتأكيد.

إصلاح أخطاء الكتابة الصوتية في google docs

إذا كنت من مستخدمي تطبيق google docs وقررت أن تستخدم ملمح الكتابة الصوتية، أي أن تقوم بالحديث، فيظهر الكلام المنطوق مكتوباً داخل المستند، فلابد من الالتزام بتوصيات الدعم الفني للتطبيق، التي تضمن لك تحقيق المهمة بأكبر قدر من النجاح. ويمكنك إنجازها بدقة لو اتبعت الخطوات الآتية: إذا أخطأت أثناء الكتابة عبر الصوت، يمكنك تحريك المؤشر لتصل إلى الخطأ، ثم قم بتثبيته من دون إغلاق الميكروفون، وبعد أن تنتهي من تصحيح الخطأ، حرك المؤشر للعودة مرة أخرى إلى المكان الذي ترغب في استكمال الكتابة منه، لترى قائمة الاقتراحات للكلمات غير الصحيحة، وعندها انقر بزر الفأرة الأيمن فوق الكلمات التي يوجد تحتها خط رمادي اللون.

يشار إلى أن اللغة العربية ضمن اللغات التي يوفر لها التطبيق استخدام هذا الملمح، لكن مع الانتباه إلى أن الاستفادة من ملمح الكتابة بالصوت مقصور على مستخدمي متصفح «غوغل كروم».

تويتر