نصائح

التبديل بين المظهر الداكن والفاتح في «أيدج»

يفضل البعض إضفاء طابع شخصي خاص بهم على البرامج والتطبيقات ونظم التشغيل التي يتعاملون معها، أحياناً لأسباب تجميلية، وأحياناً أخرى للضرورة كالتغلب على ضعف السمع والإبصار. ومن المتصفحات التي تتيح لمستخدميها هذه الميزات متصفح «مايكروسوفت أيدج». فإذا كنت من مستخدميه ورغبت في تغيير لون عناصر القائمة الرئيسة، أو رغبت في تقليل درجة السطوع، فعليك اتباع ما يلي: انقر الأيقونة الخاصة بالمتصفح عبر شريط المهام، ثم انقر زر «المزيد» MORE الموجود في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، ومن ثم مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار «الإعدادات» settings ثم انقر فوقه.

وفي النافذة الخاصة بالإعدادات، انقر فوق رأس السهم الذي يشير إلى «القائمة المنسدلة» drop-down arrow الموجود تحت خيار «اختيار مظهر معين» Choose a theme.

عندها انقر فوق المظهر «الداكن» Dark أو «الفاتح» Light، حسب رغبتك.

تفعيل «الرؤية الليلية» في «ميني أوبرا»

 

تعمل معظم المتصفحات والتطبيقات حالياً على إضافة وضع «الرؤية الليلية» Night mode إلى مجموعة الإعدادات الخاصة بها، حيث إن إعتام الشاشة بدرجة معينة يقلل الضغط على العين في حالة القراءة بالظلام، كما أن تقليل اللون الأزرق وضبطه يساعد المستخدم على النوم. ومن المتصفحات التي تتيح لمستخدميها ذلك، متصفح «أوبرا ميني» Opera Mini. فإذا كنت رغبت في تفعيل هاتين الميزتين، فاتبع الخطوات التالية: انقر الأيقونة الرئيسة للمتصفح، ثم مرر حتى تصل إلى أيقونة «الإعدادات» settings التي تظهر على شكل ترس صغير، وبعدها انقر فوق «وضع الرؤية الليلية» Night mode، ومن ثم ضع علامة التأشير داخل المربع الصغير الذي يظهر بجانب خيار «التفعيل» Enabled. أما إذا رغبت في تقليل الضوء الأزرق، فانقر المربع الصغير المجاور لخيار «تقليل إجهاد العين» Reduce eye strain، ثم مرر يميناً ويساراً لضبط مستوى سطوع الشاشة brightness of your screen بما يناسبك.

استئناف «الجلسات النشطة» في «تيليغرام»

 

تتيح ميزة multiple device sessions، في تطبيق «تيليغرام»، للمستخدم الدخول إلى المحادثات عبر أكثر من جهاز، كبدء المحادثة مثلاً عبر هاتفه الذكي، ثم استكمالها عبر جهاز الحاسب الخاص به. وفي حال رغبت في ذلك عليك مراجعة «الجلسات النشطة» عبر التطبيق، والتي تستطيع الوصول إليها من خلال الخطوات الآتية: توجه إلى خيار «الإعدادات» settings في التطبيق، ثم مرر حتى تصل إلى الفئة الخاصة بـ«الخصوصية والأمن» Privacy and Security. وتحت القسم الخاص بالأمن SECURITY، توجه إلى الخيار الخاص بـ«الجلسات النشطة» Active Sessions، ثم انقر فوقه، لتظهر الجلسة المفتوحة حالياً في بداية الصفحة تحت اسم CURRENT SESSION، وبإمكانك استكمالها لو رغبت في ذلك. كما سيظهر عبر النافذة نفسها جميع الجلسات التي سبق فتحها، ولم يتم إنهاؤها تحت خيار ACTIVE SESSIONS. وستشاهد أيضاً خيار «إنهاء كل الجلسات الأخرى» terminate other sessions.

تويتر