نصائح

تفعيل «الإشارات المرجعية» في «كروم»

إذا كنت من مستخدمي متصفح «غوغل كروم» عبر الحاسب، فإن بإمكانك الاستفادة من مزايا ما يعرف بشريط الإشارات المرجعية، الذي يظهر في المتصفح أسفل شريط العناوين مباشرة، ويعرض لعدد من علامات التبويب الفرعية، وفي حال لم يكن هذا الشريط ظاهراً، فإنه يمكنك تفعيله من خلال ما يلي: افتح متصفح «كروم» عبر الحاسب، ثم انقر فوق قائمة «المزيد» More التي تحمل الأيقونة الخاصة بها شكل ثلاث نقاط رأسية، وتجدها في أعلى الجانب الأيمن من الصفحة. وبعدها مرر للأسفل حتى تصل إلى الخيار الخاص بـ«الإشارات المرجعية» Bookmarks، ومن ثم انقر فوق السهم المجاور له الذي يشير إلى جهة اليمين، لتظهر يسار الصفحة قائمة الإشارات المرجعية كاملة، وفي أعلاها خيارات إدارتها والتحكم فيها. وعندها مرر حتى تصل إلى خيار «إظهار شريط الإشارات المرجعية» Show Bookmarks Bar، ثم ضع علامة التأشير داخل المربع الصغير المجاور له، وذلك عن طريق النقر داخله.

تغيير جهاز الصوت في «ويندوز 10»

عندما أطلقت شركة «مايكروسوفت» التحديث السنوي الخاص بنظام التشغيل «ويندوز 10»، راعت فيه تجنب كل ما اعترض عليه المستخدمون بعد إطلاق الإصدار الأساسي. فإذا كنت من مستخدمي هذا التحديث الخاص ورغبت في التبديل بين الأجهزة التي تستمع من خلالها للمحتوى، عليك اتباع الخطوات التالية: توجه إلى «شريط الأدوات» TASKBAR ثم انقر «الأيقونة الخاصة بمكبر الصوت» speaker icon الموجودة ضمن «منطقة الإشعارات» notification area، ليظهر المؤشر الخاص بـ«مستوى الصوت» volume slider. وبعد ذلك انقر السهم ذا اللون الأحمر الذي يشير إلى أعلى، وتجده بسهولة بجانب «اسم جهاز الصوت» the audio device name، وهنا تظهر قائمة من الأجهزة المتصلة بجهاز الحاسب، كمكبرات الصوت المدمجة بالجهاز أو تلك الخاصة بجهاز التلفاز مثلاً، أو مكبرات الصوت الخارجية، وغيرها، وعندها انقر فوق جهاز الصوت الذي ترغب في تشغيله من بين القائمة الظاهرة.

تغيير أسماء الأصدقاء في «سناب تشات»

مع استخدام برامج التواصل، تشعر بعد فترة برغبتك في تغيير بعض الأشياء التي قد تزعجك، وقد يكون من بينها الأسماء الغريبة التي يستخدمها الأصدقاء. لكن إذا كنت من مستخدمي تطبيق «سناب تشات»، فإن التطبيق أتاح تغيير هذه الأسماء لتظهر على الشاشة بالشكل الذي تريده. وللقيام بهذا الإجراء عليك اتباع الخطوات الآتية: افتح تطبيق «سناب تشات»، لتدخل إلى الشاشة الرئيسة للهاتف مباشرة، التي تعرف باسم camera view، ثم مرر للأسفل حتى تدخل إلى «الشاشة الخاصة بجهات الاتصال» Contacts screen، ومن ثم انقر فوق فئة «أصدقائي» My Friends، وبعدها ابحث عن اسم الصديق الذي ترغب في تغيير المسمى الخاص به، ثم انقر فوق اسم الصديق، وبعد ذلك انقر الأيقونة الخاصة بـ«الإعدادات» setting التي تظهر في شكل ترس رمادي اللون، وعندها انقر فوق خيار «تعديل الاسم» Edit Name، واكتب الاسم الذي يروقك، حتى لا تشاهد هذه الأسماء المزعجة أو المربكة مرة أخرى.

تويتر