نصائح

توقف المراجعة اللغوية في «وورد»

تحاول أحياناً إجراء تصحيح لغوي لمستندات كتبتها عبر برنامج معالج النصوص الخاص بشركة «مايكروسوفت» Microsoft word، لكنك لا تفلح في ذلك، لذلك، إن كنت تعاني مشكلة توقف المراجعة اللغوية لبعض مستندات «مايكروسوفت وورد» بشكل متكرر، فعليك بداية فتح المستند الذي تتعلق المشكلة به، ثم انقر فوق زري Ctrl بلس A لتحديد النص بشكل كامل.

توجه إلى الفئة الخاصة بـ«المراجعة» Review، ثم اختر «اللغة» language، وانتقل بعد ذلك إلى «تعيين التدقيق اللغوي» Set Proofing Language.

وهنا ستنتقل إلى النافذة الخاصة بـ«اللغة» Language، ولذلك، تأكد من أنك اخترت اللغة الصحيحة، ومن أن المربع المجاور لخيار «عدم مراجعة التدقيق اللغوي والنحوي» Do not check spelling or grammar لا يحتوي على علامة التأشير.

وأخيراً، انقر فوق خيار «موافقة» ok في نهاية النافذة، ثم راجع المستند.

تفعيل الرموز الجديدة في «ويندوز 10»

إذا كنت من مستخدمي التحديث التذكاري لنظام التشغيل «ويندوز10»، ورغبت في الوصول إلى المجموعة الجديدة من الرموز التعبيرية المميزة، فعليك بالنقر بزر الـ«ماوس» الأيمن فوق «شريط المهام» taskbar، ثم النقر فوق خيار «إظهار زر لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس» Show touch keyboard button. انقر بعد ذلك فوق «أيقونة لوحة المفاتيح» the keyboard icon الموجودة في المنطقة الخاصة بالإشعارات، لإظهار لوحة مفاتيح الرموز التعبيرية. ثم انقر فوق «أيقونة الوجه المبتسم» the smiling face لتصل إلى مجموعة الرموز التعبيرية. لاحظ أنك تستطيع بالنقر فوق مجموعة الرموز الموجودة في أسفل اللوحة، الدخول إلى المجموعات الفرعية المختلفة، مثل مجموعة الأشخاص، أو مجموعة الأطعمة، أو السيارات والبالونات وغيرها، كما يمكنك اختيار لون البشرة الخاص بالرمز التعبيري الذي ترغب فيه.

إلغاء حساب «سناب شات» عبر الـ «ويب»

إذا مللت استخدام حسابك عبر تطبيق «سناب شات»، وفكرت في إلغائه بشكل دائم، فهناك أكثر من طريقة، منها ما يتم عبر الهاتف الذكي، ومنها ما يتم باستخدام الـ«ويب». لذلك، إذا كنت ترغب في إلغاء الحساب عبر الـ«ويب»، فعليك أولاً الدخول إلى الرابط التالي https:/‏‏‏/‏‏‏goo.gl/‏‏‏yRAJtm، الذي سينقلك بدوره إلى صفحة تسجيل الدخول للتطبيق، وهنا عليك كتابة اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك. اتبع بعد ذلك الإجراءات الخاصة بالتأكد من كونك لست جهاز «روبوت»، ثم انقر فوق زر «إتمام الأمر» Submit، واكتب كلمة السر الخاصة بك مرة أخرى داخل الحقل الخاص بكلمة السر.

بعد ذلك، انقر فوق خيار «إلغاء حسابي» Delete MyAccount.

وللتأكد من إتمام الأمر بنجاح، جرب مرة أخرى تسجيل الدخول إلى حسابك عبر التطبيق، مع ملاحظة أن إلغاء الحساب يعني أنه ليس بإمكانك إعادة فتحه مرة أخرى.

تويتر