ذواكر «فلاش» جديدة لتسهيل مشاركة البيانات على أجهزة «آي أو إس» و«أندرويد»

الذواكر الجديدة تمكّن من إجراء نسخ احتياطي للبيانات لاستعادتها عند الحاجة. من المصدر

كشفت شركة «ترانسيند» Transcend، المتخصصة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة، أمس، عن ذواكر «فلاش» المحمولة «جت فلاش» JetFlash و«جت درايف» JetDrive المخصصة لتسهيل مشاركة البيانات المخزنة على أجهزة «أبل» المحمولة العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس» والأجهزة العاملة بنظام «أندرويد»، فضلاً عن إجراء النسخ الاحتياطي لهذه البيانات لاستعادتها عند الحاجة.

وذكرت الشركة في بيان، أنها وفرت ثلاث ذواكر «فلاش» ضمن سلسلة «جت فلاش» لمستخدمي أجهزة «أندرويد»، تتضمن «جت فلاش 340» ذات التصميم المريح للاستخدام الجوّال، و«جت فلاش 380» ذات الأبعاد الصغيرة للغاية، و«جت فلاش 880» المقاومة للغبار والماء. وأشارت إلى أنها توفر مع هذه الذواكر تطبيق «ترانسيند إيليت» Transcend Elite الذي يتيح للمستخدم نسخ ملفات الصور والفيديو، وإنشاء نسخة احتياطية عنها، ونقلها من أجهزة «أندرويد» إلى الكمبيوترات اللوحية أو المحمولة أو المكتبية بسهولة، ودون الحاجة إلى أي ملحقات إضافية.

كما يوفر التطبيق مزايا عديدة، مثل إدارة الملفات وتشفيرها، وإجراء نسخة احتياطية عنها بضغطة زر واحدة، ما يساعد المستخدمين على حفظ ملفات الصور والفيديو ومشاركتها بصورة سهلة وسريعة وآمنة.

وبينت «ترانسيند» أن أجهزة «أبل» المحمولة تختلف عن أجهزة «أندرويد» بأنها تأتي من دون منافذ لتوصيل بطاقات الذاكرة الإضافية، وهي المسألة التي طالما مثلت تحدياً لمستخدمي هذه الأجهزة من محبي التقاط الصور وتسجيل الفيديو، لافتة إلى أنها وفرت حلاً لهذه المشكلة من خلال ذاكرتي «فلاش جت درايف جو 300» و«جت درايف جو 500» الحاصلتين على شهادة (MFi) الخاصة بالتوافق التام مع أجهزة «أبل».

كما لفتت الشركة إلى أنها توفر مع هذه الأجهزة تطبيق «جت درايف جو» JetDrive Go الذي يتيح التحكم بهذه الذواكر بصورة كاملة عبر واجهة سهلة الاستخدام، يمكن من خلالها إدارة الملفات، وإجراء نسخ احتياطي للبيانات المهمّة من الصور وغيرها بنقرة زر واحدة، كما يمكن من خلاله تغيير الإعدادات لحفظ الصور وملفات الفيديو الجديدة مباشرة على ذواكر فلاش «جت درايف جو 300» و«جت درايف جو 500»، ما يسهل حياة المستخدمين.

وأوضحت «ترانسيند» أن ذاكرتي «جت درايف جو 300» و«جت درايف جو 500» تعتمدان على الجيل الأول من منفذ USB 3.1 للتوصيل، الذي يمتاز بسرعة فائقة في نقل البيانات تصل إلى 130 ميغابايت في الثانية.

تويتر