نصائح

تفعيل اختصارات لوحة المفاتيح عبر «أوبرا»

يتميز متصفح «أوبرا» بمجموعة من اختصارات لوحة المفاتيح التي تسهل على مستخدمه أداء المهام التي يرغب في القيام بها بسرعة كبيرة. ولذلك، إذا كنت من مستخدمي هذا المتصفح، وفي الوقت نفسه من مستخدمي نظام «ويندوز»، ورغبت في الاعتماد على لوحة المفاتيح في أداء بعض المهام الشائعة، فإن النقر فوق زري Ctrl بلس L معاً، ينشطان شريط العناوين.

أما النقر فوق زري Ctrl بلس R معاً، فيستخدم لإعادة تحميل الصفحة، في ما يتطلب فتح علامة تبويب جديدة النقر فوق زري Ctrl بلسT سوياً.

وإذا رغبت في إغلاق علامة تبويب مفتوحة أمامك، فعليك هنا بالنقر فوق زري Ctrl بلسW معاً. ولإعادة فتح آخر علامة تبويب أغلقتها، فإنه يمكنك النقر فوق المفاتيح الثلاثة: Ctrl بلس Shift بلس T.

أما النقر فوق مفتاحي Ctrl بلس H معاً، فإنه يتيح فتح سجل التصفح، والنقر فوق مفتاحي Ctrl بلس F معاً فيكون للعثور على كلمة أو عبارة معينة داخل الصفحة.

شراء الألبومات بمساعدة «كورتانا»

 

يستطيع المساعد الشخصي الرقمي في نظام التشغيل «ويندوز10»، المعروف باسم «كورتانا»، مساعدة المستخدم على أداء العديد من المهام بطريقة مميزة. ومن ذلك التعرف إلى الموسيقى والأغنيات، ولذلك، إذا كنت تستخدم «كورتانا»، فإنه يمكنك تفعيل الميزة السابقة عبر النقر داخل حقل البحث الخاص بـ«كورتانا» ortana’s search box، ثم النقر فوق الأيقونة التي تحمل شكل النوتة الموسيقية musical note icon.

إذا لم تكن أيقونة النوتة الموسيقية ظاهرة أمامك، أو موجودة بشكل مباشر، فعليك هنا البحث عنها تحت خيار «مزيد» more.

ويمكنك أيضاً الاستغناء عن الخطوات السابقة بسؤال «كورتانا» بعض الأسئلة، لتقوم بأداء المهمة نفسها، مثل: اسم هذه الأغنية؟

ويمكن كذلك النقر فوق الأغنية، أو الألبوم الخاص بها لشرائها من متجر «ويندوز»، مع ملاحظة أن بعض المزايا مثل الملح السابق غير متاحة في بعض مناطق العالم.

إزالة البرمجيات المعترضة لأداء «كروم»

 

إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل «ويندوز»، وفي الوقت ذاته من مستخدمي متصفح «غوغل كروم»، فإن يمكنك التخلص من كل المشكلات التي تعترض أداء «كروم» باستخدام تطبيق Chrome Cleanup Tool، الذي يجري مسحاً للجهاز وإزالة البرمجيات التي قد تتسبب في بعض المشكلات لمتصفح «غوغل كروم». وللاستفادة من مزايا ذلك، عليك التوجه إلى الرابط https:/‏‏‏/‏‏‏goo.gl/‏‏‏Hr364Y لتحميل التطبيق أولاً.

وبمجرد النقر على زر التحميل ستظهر أمامك نافذة جديدة، انقر داخلها فوق زر قبول الشروط والتحميل accept and download.

ستظهر أمامك النافذة الخاصة بحفظ التطبيق، وبعدها توجه إلى النافذة الخاصة بالتطبيق، ثم انقر فوق run. وستظهر هنا نافذة جديدة تسألك عما إذا كنت تقبل بأن يجري التطبيق تغييرات على الكمبيوتر الخاص بك، لذلك، انقر فوق زر «موافق»، واترك التطبيق يعمل لبرهة، وسيخبرك بنتيجة العمل.

 

تويتر