نصائح

الرد على رسائل «تيليغرام» من شاشة الهاتف

يفضل بعض مستخدمي تطبيقات التراسل الفوري الرد على الرسائل العاجلة من خلال النافذة المنبثقة التي تحمل إليهم إشعاراً بالرسالة. فإذا كنت من هؤلاء وفي الوقت ذاته من مستخدمي «تيليغرام»، فإن بمقدورك تفعيل ميزة الرد من خلال الشاشة الرئيسة للهاتف بتشغيل إشعارات النوافذ المنبثقة، وهذه الميزة متاحة فقط للهواتف العاملة بنظام «أندرويد». ولإجراء هذا الأمر يمكنك اتباع الخطوات التالية: افتح التطبيق، وتوجه إلى «الإعدادات» settings، ثم مرر عبر نافذة الإعدادات، حتى تصل إلى الخيار الخاص بـ«الإشعارات والتأثيرات الصوتية» Notifications and Sounds، ومن ثم انقر فوقها، لتظهر نافذة جديدة، مرر إلى الأسفل حتى تصل إلى خيار «إشعارات النوافذ المنبثقة» Popup Notifications، ثم انقر فوقه. وعندها ستجد أربعة بدائل يمكنك الاختيار من بينها، انقر فوق الخيار الرابع الخاص بإظهار هذه النوافذ «بشكل دائم» Always show لتظهر نافذة المحادثة، حتى لو كانت شاشة الهاتف مغلقة.

حظر الأشخاص ورفعه في «إنستغرام»

إذا كنت من مستخدمي تطبيق «إنستغرام»، ورغبت في حظر أحد الأشخاص عبرها، فإنه يمكنك ذلك من خلال ما يلي: افتح التطبيق، ثم انقر فوق «اسم المستخدم» username الذي ترغب في حظره لفتح الملف الشخصي الخاص به profile، ومن ثم انقر الأيقونة الخاصة بالمزيد من الخيارات، وتظهر على شكل ثلاث نقاط أفقية متجاورة في الأجهزة العاملة بنظام التشغيل ios. وإذا كنت تستخدم الأجهزة العاملة بنظام «أندرويد»، انقر فوق أيقونة النقاط الثلاث الرأسية. وبعد ذلك انقر خيار «حظر هذا المستخدم» Block User. أما إذا رغبت في رفع الحظر عنه فانقر فوق اسم المستخدم لفتح الملف الشخصي الخاص به، ثم انقر مرة أخرى فوق خيار المزيد بالخطوات السابقة نفسها، وبعدها انقر خيار «رفع الحظر» Unblock User.

يشار إلى أن عملية الحظر ورفعه لا تتم إلا عبر تطبيق «إنستغرام» الخاص بالهواتف والحواسب اللوحية، ولا يمكن تطبيقها على تطبيق «إنستغرام» الخاص بالـ«ويب».

تشفير بيانات المزامنة عبر «كروم»

يوصي موقع chromestory مستخدمي متصفح «غوغل كروم» بتشفير البيانات باستخدام إعدادات المزامنة، حتى تظل في مأمن في حال قام المستخدم بمزامنة البيانات عبر جميع أجهزته. ولتفعيل ميزة تشفير البيانات، يمكنك اتباع الخطوات الآتية: توجه إلى قائمة التنقل الرئيسة للتطبيق، التي تظهر على شكل ثلاث نقاط رأسية في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، ثم انقر فوقها، ومن ثم مرر حتى تصل إلى «الإعدادات» settings، ثم انقر فوقها. وعبر صفحة الإعدادات، ابحث عن خيار «التسجيل» sign in، ثم انقر خيار «إعدادات المزامنة المتقدمة» Advanced sync settings. ثم اختر المحتوى الذي ترغب في مزامنته، علماً بأنه يمكنك مزامنة كل البيانات لو رغبت في ذلك. وتحت الفئة الخاصة بخيارات التشفير، سيكون بمقدورك اختيار كلمة السر الخاصة بك كـ«كود» للتشفير، أو وضع كلمة مختلفة ومنفصلة، لكن المهم أن تتذكرها جيداً. وبعد الانتهاء من اختيارك انقر زر «الموافقة» ok.

 

تويتر