نصائح

تثبيت الإصدار (64-Bit) من «غوغل كروم»

إذا كنت لا تعرف إصدار «كروم» الخاص بك وترغب في تنزيل الإصدار 64-Bit version الأكثر أماناً، فقم باتباع الخطوات التالية:

- توجه إلى قائمة التحكم الرئيسة في المتصفح، ومنها ستظهر نافذة جديدة، ثم انقر فوق السهم المجاور للخيار الخاص بـ«المساعدة» HELP.

- ستظهر ثلاثة خيارات فرعية، انقر فوق الخيار الخاص بالتعرف إلى المعلومات الخاصة بـ«غوغل كروم» ABOUT GOOGLE CHROME.

- ستجد داخل النافذة الجديدة المعلومات الخاصة بـ«كروم»، وفي نهاية النافذة ستجد معلومات الإصدار.

- بعد تأكدك من أن الإصدار الخاص بك هو 32-Bit، اتجه إلى صفحة تحميل «كروم» عبر هذا الرابط Chrome download page ثم انقر فوق خيار تنزيل «كروم» لنظام تشغيل آخر Download Chrome for another platform.

- انقر فوق الخيار الخاص بتنزيل نسخة «كروم 64-bit» الخاصة ببعض إصدارات Windows 10/‏‏‏‏8.1/‏‏‏‏8/‏‏‏‏7 64-bit. انقر فوق «القبول والتثبيت» Accept and Install.

إنشاء المجموعات الجديدة عبر تطبيق «تيليغرام»

يُعد إنشاء مجموعات للمحادثة عبر تطبيق «تيليغرام» أمراً سهلاً، إلا أنه قد يختلف من نظام تشغيل إلى آخر، وإن بقيت أساسيات الإنشاء واحدة ولا تزيد على خطوتين، لذا إذا كنت من مستخدمي التطبيق، ورغبت في إنشاء مجموعة جديدة، اتبع الخطوات الآتية:

- عبر الهواتف العاملة بنظام التشغيل ios، افتح التطبيق ثم ابدأ في إعداد رسالة جديدة، وذلك بالنقر فوق الأيقونة الموجودة في أعلى الركن الأيمن من النافذة الخاصة بالمحادثات.

- انقر بعد ذلك فوق خيار «مجموعة جديدة»New Group.

- إذا كنت تستخدم الهواتف العاملة بنظام تشغيل android، انقر فوق أيقونة «القلم الدائرية» الموجودة في «قائمة المحادثات» chat list ثم انقر فوق خيار «مجموعة جديدة» New Group.

- إذا كنت تستخدم الهواتف العاملة بنظام تشغيل «ويندوز فون»، انقر فوق الزر الذي تحمل الأيقونة الخاصة به علامة «زائد» الموجود أسفل الشاشة.

- انقر بعد ذلك فوق خيار New Group.


الحد من التعليقات عبر «فيس بوك»

يمكنك قصر التعليق في صفحتك على «فيس بوك» على الأصدقاء فقط، أو حتى على أصدقاء الأصدقاء، وذلك عبر الخطوات الآتية:

- توجه إلى رأس السهم المقلوب الموجود في القائمة العلوية ثم انقر فوقه، ستظهر أمامك نافذة صغيرة، مرر داخلها حتى تصل إلى «الإعدادات» settings

- انقر فوق الخيار الخاص بالمنشورات العامة، لتظهر أمامك الصفحة الخاصة بـ«مرشحات وأدوات المنشورات العامة» Public Post Filters and Tools، مرر داخلها حتى تصل إلى قسم «التعليقات على المنشورات العامة»، Public Post Comments.

- انقر فوق رأس السهم المقلوب الموجود أسفل خيار من يمكنه التعليق على منشوراتك العامة Who can comment on your public posts.

- ستظهر ثلاثة خيارات، أولها «العامة» public وثانيها «أصدقاء الأصدقاء» friends of friends، وثالثها «الأصدقاء فقط» friends، بمقدورك أن تنقر على أي من الخيارين الأخيرين للحد من التعليقات.

 

تويتر