نصائح

تعديل محتويات ملفات PDF عبر WORD

يتيح برنامج «مايكروسوفت وورد» بعض الوسائل التي تمكن المستخدم من التعامل مع ملفات PDF بسهولة، ومن ذلك مثلاً تحرير وتعديل محتوى ملفات PDF من داخل برنامج «وورد» WORD، من خلال ما يلي: افتح برنامج WORD، ثم توجه إلى قائمة «ملف» FILE، ومن ثم انقر فوق القائمة. وإذا كنت تستخدم برنامجWORD 2013 ستجد أنك انتقلت إلى الصفحة الرئيسة للبرنامج، حيث توجد الأوامر الخاصة بقائمة «ملف» يسار الصفحة، بينما توجد على يمينها قوالب Word المعدة سلفاً. وبعذ ذلك انقر فوق أمر الفتح OPEN، لتظهر تحت هذه القائمة الأماكن التي يمكنك البحث عن الملف المطلوب داخلها، فإذا كنت ترغب في التعديل في ملف PDF داخل الحاسب، انقر فوق خيار COMPUTER وابدأ البحث عن الملف داخل أقسام الحاسب.

وبعد العثور على الملف، انقر فوق فتح OPEN لتحرير المحتوى أو قراءته بشكل أسهل باستخدام «وضعية القراءة»READ MODE.

إخفاء وإلغاء مشاركات في «فيس بوك»

 

إذا كنت شاركت منشوراً ما عبر صفحة يومياتك في موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وترغب في إخفاء أو إلغاء هذه المشاركة، عليك اتباع الخطوات التالية: أولاً توجه إلى الملف الشخصي الخاص بك الذي يحمل صورتك أو الصورة التي اخترتها، وتجده في قائمة التحكم العلوية في التطبيق بجوار الصفحة الرئيسة، ثم انقر فوقه.

وبعد ذلك مرر حتى تصل للمنشور غير المرغوب في مشاركته، ثم انقر فوق رأس السهم المقلوب الموجود أعلى المنشور، وتحديداً في الجهة الأخرى المقابلة لاسمك.

عندها ستظهر نافذة جديدة تضم خيارات عدة، عليك التمرير داخلها للأسفل حتى تصل إلى الخيار الخاص بإخفاء المنشور من اليوميات HIDE FROM TIMELINE، أو انقر فوق الخيار الخاص بإلغائه Delete ثم انقر فوقه، لتظهر أمامك نافذة جديدة للتأكد من رغبتك في إخفاء المنشور أو إلغائه. لذا انقر فوق خيار الإخفاء HIDE ذي اللون الأزرق، أو الإلغاء Delete بحسب ما قررت مسبقاً.

إضافة الملصقات إلى قصص «إنستغرام»


 

في حال استخدمت الملمح الخاص بقصص «إنستغرام»، وأنشأت قصة معينة، يمكنك إضافة بعض الملصقات إليها لإظهار بعض التفاصيل الخاصة، وذلك باتباع الآتي: يقتضي إضافة مرشح معين للصور أو الفيديو أن تمرر لليسار أو اليمين بعد التقاط الصور أو تصوير الفيديو. كما تستطيع النقر فوق أيقونة الوجه المبتسم لإضافة الملصقات، ومن النافذة الخاصة بالملصقات، يمكنك تدوير الملصق أوإعادة حجمه باستخدام الإصبع لتغيير الحركة أو التقريب. وتستطيع ايضاً إضافة ملصق يدل على موقعك باستخدام خيارات المناطق المجاورةnearby options.

ويمكنك إضافة ملصق خاص بأحوال الطقس weather conditions أو الوقت الذي تم فيه إنشاء أحداث القصة the current time. وتعتمد هذه الملصقات على المعلومات الموجودة في جهازك وموقعك. وإذا أردت إلغاء ملصق ما، يمكنك سحبه ثم إفلاته dragging and dropping في سلة المهملات.

 

 

تويتر