نصائح

اقتسام الشاشة في هواتف «أندرويد»

يعد اقتسام الشاشة بين التطبيقات، أبرز الملامح التي قدمها نظام التشغيل Android Nougat، إذ بموجبه صار يمكن للمستخدم أن يشغل تطبيقين معاً في اللحظة نفسها على شاشة الهاتف. لكن بعض المطورين حاولوا تقديم هذا الملمح بطريقة أسهل عبر تطبيق جديد يعمل على إنشاء رموز مختصرة shortcut لكلا التطبيقين اللذين يرغب المستخدم في استخدامهما في وضع اقتسام الشاشة. فإذا رغبت في استخدام التطبيق الجديد Screens، والاستفادة من مزاياه، فإنه يمكنك ذلك بأن تحمّل التطبيق أولاً من متجر «غوغل بلاي»، ثم تحدد التطبيقين اللذين ترغب في تشغيلهما معاً. وبمجرد اختيارك للتطبيقين اللذين تنوي استخدامهما، سيسمح لك التطبيق بإطلاق التسمية التي تريدها لكليهما. وكل ما تحتاج إليه بعد ذلك، هو نقر زر إنشاء الرمز المختصر للتطبيقين Create Shortcut.

وعند النقر فوق الرموز المختصرة، التي أنشأتها من خلال التطبيق، سيقوم التطبيقان باقتسام شاشة الهاتف معاً.

تفعيل قيود المشتريات في تطبيقات «آي فون»

 

قد تشتري تطبيقاً معيناً من متجر «آب ستور»، ثم ترى أنه من غير المفيد أن تستمر في شراء منتجات أخرى، من المنتجات التي يتيح التطبيق شراءها بشكل منفصل. ولا تعرف كيف تنفذ ذلك. لكن إعدادات هاتف «آي فون» تتيح هذا الأمر، من خلال ما يلي: أولاً، توجه إلى التطبيق الخاص بـ«الإعدادات» Settings في الهاتف، ثم مرر حتى تصل إلى الخيار الثامن الخاص بالإعدادات العامة General، وبعدها مرر حتى تصل إلى «القيود» Restrictions، وهي عادة الخيار الـ11 في القائمة التي تستظهر، ومن ثم اضغط على «تفعيل القيود» Enable Restrictions، وعندها سيطلب الهاتف تحديد «الرمز» passcode الذي يسمح لك بالدخول إلى القيود لتغيير الإعدادات التي أجريتها وقتما تحب، وهو أمر مختلف عن الرمز الخاص بإغلاق «آي فون».

وبمقدورك الآن تفعيل القيود على التطبيقات، التي تريد تقييدها بتحريك المؤشر المجاور لكل تطبيق يساراً أو يميناً، حسب رغبتك.

إضافة الصور والفيديو عبر قصص «إنستغرام»

 

إذا كنت من مستخدمي تطبيق «إنستغرام»، ورغبت في تحسين جودة القصص الخاصة بك، فحاول اتباع النصائح الآتية التي يوصي بها الدعم الفني الخاص بالتطبيق: عند التقاط صورة عبر هواتف «آي فون»، سترى أيقونة صغيرة تحمل شكل الهلال تظهر تلقائياً عندما يستشعر هاتفك حلول الظلام، انقر فوقها للحصول على صور ومقاطع فيديو أكثر جودة في الظلام. ولتقريب اللقطة أثناء تسجيل مقطع فيديو، انقر فوق زر التسجيل مع تثبيت إصبع واحدة لتبدأ عملية التسجيل، ثم حرك إصبعك للأعلى أو للأسفل للتقريب أو التصغير. ولتصوير فيديو دون أن تضطر للنقر والتثبيت، مرر لليسار أسفل الشاشة ثم انقر فوق خيار «دون استخدام اليدين» Hands-Free، وبعدها يمكنك النقر لتبدأ تسجيل الفيديو. كما يمكنك أيضاً عبر «آي فون» أن تبدل بين الكاميرا الأمامية والخلفية أثناء تسجيل الفيديو، وذلك بالنقر والتثبيت للحظة لبدء التسجيل، ثم نقر الأيقونة التي تحمل سهمين دائريين.

 

تويتر