نصائح

تحسين «ويندوز 10» باستخدام disk checker

من الأفضل مراجعة برمجيات التشغيل في الكمبيوتر بشكل منتظم، عبر استخدام: «أداة مراجعة أقراص التخزين» disk checker، التي يتم تفعيلها عبر «ويندوز 10»، بالتوجه إلى قائمة «ابدأ»، واختيار «مستكشف الملفات»، وفتحه.

بعد ذلك، يتم التوجه إلى خيار «هذا الكمبيوتر» والنقر فوقه، وعندما تظهر أمامك نافذة جديدة، انقر داخلها فوق القرص الذي ترغب في مراجعة أخطائه.

انقر بعدها بزر الـ«ماوس» الأيمن فوق القرص، وستظهر أمامك نافذة صغيرة، وهنا ابحث داخلها عن خيار «الخصائص»، وانقر فوقه.

ابحث داخل الصفحة الجديدة عن علامة التبويب الخاصة بـ«الأدوات»، وستظهر أمامك ثلاثة خيارات، الأول منها هو ما يهمنا، وهو الخيار الخاص بـ«مراجعة الأخطاء» error checking، وهنا انقر فوق الزر الخاص بـ«إجراء المراجعة الآن» check now. وتابع بعد ذلك الإجراءات الواردة على الشاشة، لإتمام المراجعة.

تلقي توصيات «تويتر» بشأن موضوعات مهمة

عندما تستشعر شبكة «تويتر» اهتمام مستخدمي تطبيقها بأمر معين، فإنها تقدم لهم توصيات بشأنه على شكل «إشعارات»، ويعرف هذا الملمح باسم push recommendations. لذلك إذا كنت من مستخدمي تطبيق «تويتر» عبر الهاتف، ورغبت في تفعيل الميزة، فعليك التوجه إلى «الإعدادات»، التي تستطيع الوصول إليها عبر هواتف «آي أو إس» من خلال الملف الشخصي الخـــاص بك، ثم النقـــر فــــوق أيقـــونـــة التـــرس.

أما إذا كنت تستخدم تطبيق «تويتر» عبر «أندرويد»، فتوجه إلى القائمة العلوية للتطبيق، وانقر فوق الأيقونة التي تظهر.

انقر بعد ذلك فوق خيار «الإشعارات»، ثم انقر فوق «إشعارات الهاتف المحمول».

وأخيراً، اسحب المؤشر المجاور لخيار «التوصيات» في هواتف «آي أو إس» إلى اليمين، أو أضف علامة التأشير داخل المربع الصغير المجاور لخيار «التوصيات» في «أندرويد»، لتشغيل الملمح.

مشاهدة الفيديو عبر «فيس بوك» بجودة عالية

إذا رغبت في مشاهدة مقاطع فيديو بجودة عالية، عبر شبكة «فيس بوك»، فعليك بالتوجه إلى السهم المقلوب المجاور لأيقونة «القفل»، في قمة ملفك الشخصي عبر موقع «فيس بوك»، ثم اذهب إلى خيار «الإعدادات» وانقر فوقه.

وستجد على الجانب الأيسر من الصفحة القوائم الخاصة بالإعدادات التفصيلية، وهنا مرر للأسفل حتى تصل إلى «الفيديو» VIDEOS، وانقر فوقه.

كما ستجد على الفور أن الخيارات المنشورة في القسم الأيمن من الصفحة تغيرت، وسيظهر أمامك في نهاية المستطيل الخاص بالخيار الأول المتعلق بـ«الجودة الافتراضية لأفلام الفيديو» VIDEO DEFAULT QUALITY سهماً مقلوباً يشير للأسفل، وهنا عليك بالنقر فوقه.

في هذه الخطوة، سترى أمامك ثلاثة خيارات، انقر فوق الخيار الثالث منها، الخاص بـ«مشاهدة أفلام الفيديو بجودة عالية فقط، كلما كان ذلك متاحاً» HD IF AVAILABLE.

 

تويتر