نصائح

نصائح

منع مواقع الـ «ويب» من الدخول إلى الكاميرا

إذا كنت من مستخدمي متصفح «غوغل كروم»، ورغبت في منع مواقع الـ «ويب» التي قد تحاول الدخول إلى كاميرا الحاسب، فإنه يمكنك ذلك عبر ما يلي: توجه إلى القائمة الرئيسة للتطبيق ثم اضغط عليها، ثم انقر على «الإعدادات» settings ثم فوق خيار «إظهار الإعدادات المتقدمة» showadvanced settings، وبعدها مرر إلى أسفل حتى الفئة المتعلقة بـ«الخصوصية» privacy، وانقر فوق خيار «إعدادات المحتوى» content settings. ثم مرر حتى القسم الخاص بـ«الكاميرا» camera. وعندها ستلاحظ خيارين، تستطيع الانتقاء من بينهما وفقاً لمدى الخصوصية الذي ترغب في الحصول عليه. أولهما يجعل المتصفح يسألك قبل أن يسمح لأي موقع بالدخول إلى الكاميراask when a site requires access to your camera وهو الخيار الذي يوصي به «كروم». أما الخيار الثاني فيختص بعدم السماح لكل المواقع بالدخول إلى كاميرا الحاسبdo not allow sites to access your camera.

إرسال الصور عبر رسائل «إنستغرام» المباشرة

حاولت الشركات المطورة لنظم تشغيل الهواتف زيادة الإمكانات المتاحة للمستخدمين لتعديل مميزات البريد الصوتي، وليتمتع كل مستخدم بمميزات ترضيه بشكل خاص، فإذا كنت من مستخدمي هواتف ios وأردت تعديل بعض خصائص هذا البريد، اتبع الآتي: إذا رغبت في تحديث رسالة الترحيب الخاصة بك، انقر فوق أيقونة البريد الصوتي، ثم اضغط على الخيار الخاص برسالة الترحيب. وبعدها توجه إلى خيار تخصيص، وانقر فوق زر التسجيل لتسجل الرسالة التي ترغبها. لكن إذا أردت استخدام رسالة الترحيب الأصلية التي تقدمها شركة الاتصالات فانقر فوق خيار «افتراضي» default. وإذا أردت تغيير صوت التنبيهات المصاحبة لورود البريد، يمكنك ذلك من خلال التوجه إلى خيار الإعدادات، ثم النقر فوق خيار الأصوات وانتقاء ما ترغبه منها. وفي حال أردت تغيير كلمة السر الخاصة بالبريد الصوتي فيمكنك ذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ثم النقر فوق القسم الخاص بالهاتف، والانتقال إلى خيار تغيير كلمة سر البريد الصوتي.

إضفاء طابع شخصي على البريد الصوتي

تسمح رسائل «إنستغرام» المباشرة للمستخدم بإرسال رسائل مباشرة لشخص أو أكثر.

وتتضمن هذه الرسائل محتوى متنوعاً كالصور ومقاطع الفيديو التي يلتقطها المستخدم لحظياً أو يختارها من مكتبته، وكذلك المنشورات والملفات الشخصية والنصوص والوسوم والمواقع. فإذا أردت استخدام الرسائل المباشرة من «إنستغرام» لإرسال الصور ومقاطع الفيديو، عليك اتباع الخطوات التالية:

انقر فوق الركن الأيمن من الشاشة، ثم انقر خيار «رسالة جديدة» New Message أسفل الشاشة، ومن ثم اختر الأشخاص الذين تحب أن ترسل إليهم الرسالة، وبعدها انقر زر «التالي» next، ثم انقر فوق «رسالة» message أو انقر فوق أيقونة الصور. ومن هناك اختر الصورة أو مقطع الفيديو من مكتبة الصور الخاصة بك، أو يمكنك النقر فوق زر الكاميرا لتلتقط صورة جديدة. وعندها أضف التأثيرات التي ترغب فيها، والمرشحات والتعليق. وبعد أن تنتهي من كل ما سبق، انقر فوق خيار «إرسال» send.

 

تويتر