«سوني» تطلق كاميرا جديدة لتصوير الأفلام الوثائقية

الكاميرا الجديدة متوافرة بفلتر ND الداخلي المتغير. من المصدر

أضافت شركة «سوني» حلقة جديدة إلى سلسلة كاميراتها «FS7» للمحترفين من عيار 35 مليمتراً، بإطلاقها كاميرا الفيديو الجديدة «FS7 II» المصممة خصوصاً لتصوير الأفلام الوثائقية والأفلام المستقلة.

وأوضحت الشركة في بيان صادر أمس، أن هذا الطراز الجديد يرتكز على نقاط القوة التي يتسم بها الطراز السابق «FS7»، مع إضافة مجموعة من المزايا المتقدمة تشمل فلتر «ND» الداخلي الإلكتروني المتغير، فضلاً عن نظام تركيب جديد لعدسات من نوع «إي ماونت» E-mount، وتصميم ميكانيكي جديد يتيح إعدادها لتصبح جاهزة للعمل بسرعة أكبر، مشيرة إلى أن الكاميرا الجديدة تدعم نظام «ألفا ماونت» من «سوني» الذي يشمل أكثر من 70 عدسة.

وأضافت أن أهم ما تمتاز به «FS7 II» هو القدرة على التصوير في فضاء ألوان «2020 Rec» وليس فقط فضاء ألوان «Rec 709»، بحيث يكون بالإمكان التقاط بيانات ألوان أكثر لصورة زاهية، وإضافة مساحة أكبر لمرحلة عمليات ما بعد «المونتاج».

وذكرت «سوني» أن نظام فلتر «ND» الداخلي المقترن بمستشعر Super35mm يقدم تحكماً أكبر في شدة التعرض للضوء، بخيارات مضبوطة مسبقاً أو متغيرة، كما يتيح مرشح «ND» المتغير للمستخدم تغيير كثافة فلتر «ND» خلال التصوير والانتقال بسلاسة بين الخطوات.

وبينت الشركة أن عمليات فلتر «ND» المطورة في الكاميرا تمكن من ضبط شدة التعرض للضوء بدقة، وذلك بتغيير فتحة العدسة لضبط عمق المشهد، مع عدم حدوث soft focus الناجم عن انحراف الضوء، ومنع انحراف الألوان، لافتة إلى أن الكاميرا الجديدة تعوض تقلبات شدة التعرض الناجمة عن تغير فتحة العدسة خلال ضبط عمق المشهد depth of field.

وأشارت «سوني» إلى أنه على خطى نظيراتها في سلسلة كاميرات «FS»، مثل «FS7»، وFS5، تقدم الكاميرا «FS7 II» مجموعة من التحسينات والتحديثات المتعلقة بالراحة في الاستخدام خلال التصوير الميداني، مبينة أن تصميمها الميكانيكي الخالي من الأدوات يتيح للمستخدم إجراء تغييرات فورية مباشرة على إعدادات الكاميرا وتشغيلها، حيث إنه لا حاجة مثلاً إلى أدوات خاصة لضبط قبضتها الذكية أو شاشتها لمراقبة المشهد.

وأضافت أن عدسة المعاينة في الكاميرا الجديدة تقدم نقطة استقرار ثالثة، لاستخدامها في حالة حمل الكاميرا باليد أثناء التصوير، مشيرة إلى توافر مشابك رافعة على شاشة «الكريستال» LCD وجسم الكاميرا لتعديل توجيه الكاميرا بدقة وسهولة من الأمام إلى الخلف مع الاحتفاظ بمستواها ثابتاً.

تويتر