نصائح

إيقاف ملحقات لـ RealPlayer في «فايرفوكس»

يعاني بعض مستخدمي متصفح «فايرفوكس» عدم قدرتهم على تصفح الصور في بعض صفحات الـ«ويب»، ما يسبب لهم الضيق. لكن المشكلة لا تكمن في المتصفح ذاته، وإنما في بعض الامتدادات أو الملحقات، التي يتم إلحاقها بالمتصفح وتعوق مشاهدة الصور. وفي مقدمتها الامتداد The RealPlayer Browser Record Plugin extension، الذي يجري تثبيته مع برنامج RealPlayer.

لذلك إذا رغبت في إيقاف تفعيل هذا التمديد، فعليك فتح برنامج RealPlayer، ثم التوجه إلى قائمة «الأدوات» TOOLS والنقر فوق خيار «التفضيلات» Preferences.

انتقل بعد ذلك إلى القسم الخاص بـ«التنزيلات والتسجيلات»، ثم أزل علامة التأشير المجاورة لخيار «تمكين تنزيلات الويب والتسجيلات لهذه المتصفحات المثبتة» Enable Web Download & Recording for these installed browsers.

وأخيراً، انقر فوق خيار «موافقة» OK.

تحسين الذاكرة الافتراضية في «ويندوز 10»

 

إذا رغبت في تفعيل الذاكرة الافتراضية في الكمبيوتر يدوياً، لزيادة مساحة الذاكرة المؤقتة، فإن عليك النقر فوق قائمة start، ثم اختر: control panel، ثم انقر فوق خيار: System and Security.في النافذة التي ستظهر أمامك، انقر فوق خيار System، ثم اختر: Advanced system settingsستظهر أمامك نافذة جديدة، انقر داخلها فوق Advanced، ثم انقر فوق زر Settings. بعد ذلك، انقر مرة أخرى فوق زر Advanced في النافذة الجديدة التي ستراها، ثم انقر فوق زر Change، الموجود تحت Virtual Memory.

في النافذة الجديدة، أزل علامة التأشير من أمام خيار Automatically manage paging file size for all drives.

وبعد ذلك، اختر C: drive، ثم انقر فوق زر Custom size. والآن اضبط الـ«ميغا بايت» الخاصة بـ«الحجم الداخلي» Initial size، لتصل إلى ضعف حجم الذاكرة المؤقتة للكمبيوتر، وزد الحجم الإجمالي Maximum size حتى يصل إلى ضعف حجم ذاكرة الكمبيوتر المؤقتة.

التخلص من التحميل التلقائي للرموز على الهاتف

 

يتيح متجر «غوغل بلاي» للتطبيقات تحميل رموز برمجية صغيرة widget shortcut للتطبيقات التي يتم تحميلها من خلاله، ويوفر المتجر للمستخدم إمكانية الاستغناء عن هذه الرموز المختصرة ابتداء، وبشكل تلقائي، لذلك إذا كنت ممن يرغبون في الاستغناء عن هذه الرموز، فعليك التوجه إلى تطبيق «غوغل بلاي»، عبر الهاتف ثم افتحه.

انقر فوق القائمة الرئيسة للتطبيق، الموجودة أقصى الجانب الأيمن من الشاشة، وستظهر أمامك قائمة صغيرة، انقر داخلها فوق الخيار الخاص بـ«الإعدادات» Settings.

في الصفحة الخاصة بـ«الإعدادات»، ستجد عدداً كبيراً من الاختيارات، مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار «إضافة الأدوات تلقائياً» auto add widgets، ثم أزل علامة التأشير المجاورة لخيار «إضافة أدوات الشاشة الرئيسة تلقائياً للتطبيقات الجديدة» automatically add home screen widgets for new apps.

تويتر