نصائح

تعطيل التأثيرات البصرية في «ويندوز 10» لتحسين أداء الجهاز

إذا كنت من مستخدمي نظام تشغيل «ويندوز10»، ولاحظت تباطؤاً في عمل الجهاز، فقد يعود ذلك إلى هذا الكم الكبير من التأثيرات البصرية والمتحركة التي تزيد العبء على موارد النظام. والحقيقة أن الإصدارات الحديثة من الحاسبات الشخصية لا تتضرر كثيراً من التأثيرات الحركية والبصرية، لكن هذه التأثيرات تلعب دوراً كبيراً في تقليل القوة والسرعة الخاصة بالحاسبات الشخصية الأقدم. لذلك فإن من الأفضل تعطيلها كلها أو بعضها من خلال النقر بزر الـ«ماوس» الأيمن على قائمة «ابدأ» start، ومنها توجه إلى «النظام» System.

انقر فوق آخر خيار من مجموعة الخيارات الموجودة أقصى اليسار، وهو الخاص بـ«الإعدادات المتقدمة للنظام» Advanced system settings، ثم توجه إلى الفئة الخاصة بـ«الإعدادات المتقدمة» Advanced وانقر فوق «الإعدادات» Settings التي ستجدها ضمن القسم الخاص بـ«الأداء» Performance.

بعد ظهور الشاشة الخاصة بخيارات «الأداء»، انتقل إلى القسم الخاص بـ«التأثيرات البصرية»Visual Effects وهو القسم الأول جهة اليسار، ثم انتقل للخيار الثالث الخاص بـ«الضبط للحصول على أفضل أداء» Adjust for best performance

أو انقر فوق خيار «الأداء المعتاد» Custom وأزل كل علامات التأشير من كل المربعات الصغيرة، ثم انقر في النهاية فوق زر «تطبيق» apply ثم فوق زر «موافقة» ok.

ترجمة اللافتات والإشارات بمساعدة كاميرا «أندرويد»

إذا كنت من مستخدمي هواتف «أندرويد»، فإنك ستتمكن بفضل كاميرا الهاتف وتطبيق «غوغل للترجمة» من أن تحل مشكلة ترجمة اللافتات والإشارات التي تواجهك أثناء السفر في دول لا تجيد لغتها، وذلك من خلال فتح تطبيق «ترجمة غوغل» إن كان سبق لك تحميله، ثم اختر لغة النص الموجود أمامك في اللافتة، التي ترغب في الترجمة منها، في أعلى الركن الأيسر من الشاشة.

بعد ذلك، من أعلى الركن الأيمن من الشاشة، اختر اللغة التي تحب أن تترجم النص إليها، وانقر فوق أيقونة الكاميرا، ثم صوبها نحو النص الذي ترغب في الترجمة منه، لتظهر الترجمة عبر الشاشة.

ولتثبت الكاميرا كي ترى النص المترجم، انقر Pause في أسفل الجانب الأيمن من الشاشة، ولاستعادة الوضع، انقر play.


محو الذاكرة المؤقتة وملفات «كوكيز» من «فاير فوكس»

إذا كنت من مستخدمي متصفح «فايرفوكس»، ولاحظت بعض التباطؤ في تحميل صفحات «ويب» عند استخدامه، أو عدم تحميلها نهائياً، فغالباً سيكون الحل في تخليص المتصفح من المحتوى المخزن بالذاكرة المؤقتة ومن ملفات «كوكيز»، ليعود المتصفح إلى سابق أدائه. ولذلك إذا رغبت في القيام بهذا الأمر، توجه إلى قائمة التحكم الرئيسة في المتصفح، التي تجدها في أعلى الجانب الأيمن من الصفحة الرئيسة، وتشير إليها الأيقونة التي تحمل ثلاث خطوط متوازية مستقيمة.

ستظهر أمامك نافذة جديدة تضم كل خيارات التحكم، انقر فوق القائمة الخاصة بـ«السجل» history، وتوجه إلى الخيار الأوسط الخاص بـ«التخلص من سجل التصفح الأخير» clear recent history وانقر فوقه.

ستظهر أمامك نافذة جديدة تحتوي في البداية على الوقت الذي ترغب في محو السجل من بدايته، وتضم خيارات تبدأ من آخر ساعة تصفح وتنتهي بمحو كل سجل التصفح من البداية.

وستجد القسم الخاص بـ«التفاصيل» details، وهنا، انقر فوق رأس السهم المقلوب المجاور له، وستظهر أمامك أنواع البيانات التي ترغب في محوها.

بعد ذلك، انقر داخل المربع الصغير المجاور لخيار «ملفات كوكيز» cookies، وانقر أيضاً بجانب خيار «الذاكرة المؤقتة» cache، ثم انقر في النهاية فوق زر «محو السجل الآن» clear now.

 

 

تويتر