نصائح

مفاتيح التحكم لإضافة الوثائق في «غوغل درايف»

للوحة المفاتيح دور كبير في تسهيل وصول مستخدم «غوغل درايف» إلى العديد من الملامح ومزايا التطبيق، وتقليل الجهد المبذول في تنفيذ الأوامر التي يرغبون فيها. غير أن العديد من المستخدمين يجهلون هذه الأسرار بحكم عدم معرفتهم العميقة بالتطبيق. ومن هذه الأسرار التي يوصي بها موقع tech advisory، إضافة وثيقة جديدة عبر النقر فوق مفتاحي (Shift بلس t).

أما إذا أراد المستخدم إظهار وإخفاء لوحة النشاط، فعليه النقر فوق مفتاح «I». وإذا رغب في اختيار المادة التالية الموجودة في الأسفل، فعليه النقر فوق زر «J».

وفي حال أراد المستخدم اختيار المادة السابقة الموجودة في الأعلى، فعليه النقر فوق مفتاح (K) فقط، وفي حال رغب بتحديد العناصر المرئية كافة، فينصح بالنقر فوق مفتاحي (Shift بلس a).

العثور على المؤشر المفقود عبر نظام El Capitan

من أبرز ملامح نظام تشغيل Mac OS X El Capitan التي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها، ميزة «تحديد مكان المؤشر» Cursor locator من خلال تعظيم حجمه مع اهتزازه، إذ إن كثيراً ما يفقد المستخدمون أثر المؤشر cursor، ويظلوا يبحثون عنه عبر الشاشة الرئيسة، محاولين العثور عليه عبر تحريك الـ«ماوس»، أو تحريك الإصبع بسرعة على لوحة التتبع. ولذلك، فإنه يمكن الاستدلال على المؤشر في نظام التشغيل الجديد، بطريقة أسهل، فبجانب الاهتزاز، سيتزايد حجمه على الشاشة في لحظات، وبالقدر الذي يسمح للمستخدم برؤيته.

ولتفعيل هذا الملمح، على المستخدم فتح خيار «تفضيلات النظام» System Preferences، والنقر فوق تطبيق «تسهيل الوصول» ACCESSIBILITY، ثم التمرير لأسفل حتى الوصول إلى خيار SHAKE MOUSE POINTER TO LOCATE.

بعد ذلك، على المستخدم التأشير داخل المربع الصغير الموجود بجوار الخيار السابق، مع ملاحظة أن هذا الملمح سيفيد بشكل خاص هؤلاء الذين يستخدمون أكثر من شاشة واحدة مع الجهاز نفسه.

أسرار مهمة لصور متقنة عبر عدسات الهواتف الذكية

يفاجأ مستخدم الهاتف أحياناً بأن الصور التي التقطها لم تكن بالجودة المطلوبة، ويبدأ البحث عن حل تقني لهذه المشكلة، غير منتبه إلى أن الحل أبسط كثيراً مما يتوقع، إذ يكمن في نظافة عدسة الكاميرا التي تصبح مع تكرار الاستخدام غير نظيفة، ويتسبب ذلك في ظهور اللقطات بعد التصوير بشكل ضبابي blurry image، لذا يوصي موقع androidpit.com المستخدمين بمسح الكاميرا قبل كل عملية تصوير.

كما يلفت الموقع نظر المستخدمين إلى مشكلة دائماً ما تواجههم أثناء التقاط صور «سيلفي»، وهي سقوط الهاتف من اليد أثناء التصوير، وذلك بسبب عدم تمكن المستخدم من التحكم في زر التقاط الصورة، إذا ما ثبت الهاتف على مسافة بعيدة لالتقاط صورة بطريقة «سيلفي». والحل يعتمد على الاستفادة من ميزة تحويل الشاشة كلها إلى زر التقاط للصورة بمجرد لمسها. أي أن يصبح زر التقاط الصورة بمساحة الشاشة كلها the whole screen وهي ميزة تتوافر في بعض الهواتف، وتعرف باسم touch-to-capture في بعض إصدارات «أندرويد».

 

تويتر