تطبــيق اليوم

Human Anatomy Atlas 2017.. لعرض نماذج ثلاثية الأبعاد لجسم الإنسان

«التطبيق» يتضمن نماذج لحركة العضلات والعظام معاً. من المصدر

ينتمي تطبيق Human Anatomy Atlas 2017 إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت الفئة الطبية، كما يدرجه «غوغل» ضمن أفضل التطبيقات المدفوعة.

ويتضمن التطبيق عرضاً لنماذج ثلاثية الأبعاد لجسم الإنسان، مع نماذج لحركة العضلات والعظام معاً، إضافة إلى مقاطع عرضية لبعض أجزاء الجسم، فضلاً عن تصوير بعضها الآخر بالرنين المغناطيسي.

ويضم التطبيق رسوماً متحركة تشرح وظائف الأعضاء والتشريح الجزئي لها، إلى جانب معلومات موثقة من مراجع وموسوعات علمية، وصور تشريحية لا حصر لها.

ويتيح التطبيق إمكانية البحث السريع عن معلومات بعينها، كالبحث عن عظام محددة، أو عضو من أعضاء الجسم. وتضمن النقرة الواحدة للمستخدم على أي جزء من الجسم بالتطبيق، الحصول على تعريفات تفصيلية له، ومعلومات خاصة بعلم الأمراض، والمصطلحات اللاتينية المستخدمة مع نطقها. ويسمح التطيق باستخدام أدوات إضافية، مفيدة في التعامل مع النماذج الثلاثية الأبعاد مثل التدوير والتقريب والتصغير، كما يسمح بإضافة المحتوى الذي بحث عنه المستخدم، ضمن قائمة المفضلة، ويسمح بإنشاء العروض التقديمية. وأجري آخر تحديث للتطبيق مطلع أكتوبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 2017.1.39، الذي حاول إصلاح الثغرة الخاصة بالرسوم المتحركة التعليمية. ويعمل التطبيق، الذي يعد سعره مرتفعاً، بسبع لغات. ويمكن تشغيله على الهواتف والحواسيب اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل «أندرويد»، من نظام ANDROID 2.3، والإصدارات التالية.

تويتر