نصائح

نصائح

تثبيت «غوغل» صفحة رئيسة للهواتف العاملة بنظام «أندرويد»

إذا كنت ممن يفضلون أن تكون الصفحة الرئيسة لهواتفهم العاملة بنظام تشغيل «أندرويد» هي صفحة «غوغل»، فعليك فتح التطبيق الخاص بالمتصفح على هاتفك، ثم التوجه إلى زر «القائمة» Menu button، الذي تجده في أعلى الركن الأيسر من المتصفح.

توجه إلى «الإعدادات» Settings، ومنها إلى خيار «عام» General، ثم اتجه إلى خيار «الصفحة الرئيسة»Set home page، وهنا اكتب العنوان التالي: www.google.com.

أما إذا كنت ترغب في جعل محرك بحث «غوغل» هو محرك البحث الافتراضي لك default search engine، فعليك فتح تطبيق المتصفح، والنقر فوق زر «القائمة»the Menu button، ثم الاتجاه إلى «الإعدادات».

وبعد ذلك، يجب النقر فوق زر «الإعدادات المتقدمة» Advanced، ثم النقر فوق خيار «تحديد محرك البحث» Set search engine، ثم النقر فوق خيار «غوغل».

التخلص من مراقبة «فايرفوكس» لأنشطة التصفح الخاصة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/552053.jpg

يجمع متصفح «فايرفوكس» البيانات دوماً عن سلوك مستخدميه، وعن أداء المتصفح عموماً، ويتم تفعيل هذه الوظيفة في المتصفح افتراضياً.

إلا أن هذا الملمح لا يروق للجميع، إذ لا يفضل البعض أن تكون هناك عين تراقب تصرفاتهم عبر الإنترنت، لذلك، إذا كنت ممن لا يفضلون هذه الرقابة، فإنه يمكن إلغاء تفعيل هذا الملمح، عبر النقر فوق أيقونة القائمة الرئيسة التي تتخذ شكل ثلاثة خطوط أفقية متوازية في أعلى الجانب الأيمن من المتصفح. ثم التوجه إلى خيار OPTIONS، أو خيار Preferences في أجهزة «ماك»، لتظهر أمامك نافذة جديدة.

توجه إلى «الخيارات المتقدمة» Advanced الموجودة في نهاية القائمة التي ظهرت على يسار هذه النافذة، ثم انقر فوقها. وبعد ذلك، انتقل إلى القائمة الثانية في هذه الخيارات، والخاصة بـ«خيارات البيانات» Data Choices. أزل علامة التأشير من داخل المربع الصغير المجاور لخيار ENABLE FIREFOX Health Report وذلك بالنقر فوقه.

الاستفادة من مزايا تحديثات برنامج معالج الكلمات «وورد»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/552054.jpg

سهلت التحديثات الأخيرة التي أضافتها «مايكروسوفت» لبرنامج معالج الكلمات WORD الكثير من المهام، ولذلك، إذا صادفتك كلمة معينة لا تعرف معناها، ظلل الكلمة ثم انقر فوقها بزر الـ«ماوس» الأيمن، لتظهر أمامك نافذة منسدلة صغيرة، تحدد منها الخيار الثامن الخاص بـ«التعريف» DEFINE. مع الانتباه إلى أنه ينبغي عليك أولاً تسجيل الدخول إلى حسابك عبر «مايكروسوفت».

ويمكن للمستخدم أن يحصل على المترادفات الخاصة بهذه الكلمة عبر تظليلها، ثم النقر فوقها بزر الـ«ماوس» الأيمن أيضاً، ثم النقر فوق خيار SYNONYMS، لتظهر أمامه مجموعة مترادفات خاصة بالكلمة المختارة. وإذا نقر المستخدم فوق خيار «القاموس» الموجود في نهاية نافذة المترادفات، فستظهر أمامه نافذة جديدة تشتمل على كل المترادفات، وإذا تم النقر على أيقونة «مايكروفون»، فإنه يمكن الاستماع إلى طريقة نطق الكلمة pronunciation بشكل صحيح.

 

تويتر