نصائح

تحويل علامات التبويب الفرعية في «فايرفوكس» إلى رموز مصغرة

تعتبر علامات التبويب الفرعية إحدى أهم الميزات التي تتمتع بها المتصفحات، كونها تسمح للمستخدم بفتح أكثر من صفحة في وقت واحد. ولذلك، إذا كنت من مستخدمي متصفح «فايرفوكس»، فإنه يمكنك التمتع بميزة تحويل كل علامات التبويب الفرعية إلى رموز مصغرة thumbnails، لكن بحجم معقول يمكنك من رؤية محتواها، ويمكنك أيضاً من الدخول إليها بمجرد النقر فوق لوحة المفاتيح. وللوصول إلى هذه الميزة، فإن على المستخدم أن يكتب about:config داخل المستطيل المخصص لعناوين الـ«ويب» في المتصفح، لتظهر أمامه رسالة تحذير من إساءة استخدام هذا الملمح، وهنا على المستخدم النقر فوق زر «سأكون حريصاً» I’ll be careful. بعد ذلك يكتب المستخدم داخل مستطيل البحث هذه الكلمات: browser.ctrlTab.previews في الصفحة الجديدة التي ستظهر أمامه، ثم ينقر مرتين على النتيجة، لتتحول إلى كلمة true. ومن هذه اللحظة، سيكون بمقدور المستخدم التمرير عبر الرموز المصغرة الخاصة بعلامات التبويب التي فتحها، باستخدام زري Ctrl بلس Tab.

اقتناص اللقطات المميزة وتفعيل ميزة الذكريات في «آي أو إس 10»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/549149.jpg

تعتبر اللقطة الجميلة فرصة لابد من اقتناصها، لكن التأخير الذي يصاحب فتح الهاتف، ثم تطبيق الكاميرا، يعوق المستخدم عن اللقطة المناسبة. ولذلك، إذا كنت من مستخدمي نظام تشغيل «آي أو إس 10» وهاتف iPhone 7 أو هاتف iPhone 7 Plus فإن الأمر سيكون سهلاً. وكل ما عليك هو أن تقوم بالتمرير من شاشة الهاتف المغلقة إلى اليسار، لتجد على الفور أن هذه الحركة السريعة شغلت تطبيق الكاميرا. ويلاحظ هنا أن «آي أو إس 10» يعرض ملمحاً آخر خاصاً بـ«الذكريات» Memories وهو موجود في «تطبيق الصور»، إذ يصنع هذا الملمح أفلاماً ذات موضوعات مختلفة من مجموعات الصور الخاصة بك والموجودة في المكتبة. ولمشاهدة النتيجة النهائية على المستخدم النقر فوق أيقونة الذكريات الموجودة في الشريط السفلي في تطبيق الصور، لتظهر أمامه الأفلام التي تم صنعها، وسيكون بمقدوره تعديل هذه الذكريات Memories بإضافة أو إزالة بعض الصور منها، أو إدخال أي مقطع فيديو يضيف إليها، أو تغيير الموسيقى الملحقة بالفيلم.


دعوة الأصدقاء إلى تطبيق «ألو» عبر الرسائل النصية القصيرة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/549150.jpg

عندما تكتشف أن برنامج التراسل الفوري والنصي الذي تستخدمه لا يحقق كل ما ترجوه، وأن هناك تطبيقات أخرى تستطيع أن تحقق رغباتك، فقد تفكر في استخدامها، لكن تتردد في الانتقال إليها بسبب عدم معرفة أصدقائك بها، ومن ثم تخشى البقاء وحيداً على التطبيق، فيفقد أهميته بالنسبة لك مهما كانت ميزاته. لكن إذا كنت تفكر في استخدام تطبيق «غوغل» الجديد Allo فإنك لن تتعرض غالباً لهذه المشكلة، فـ«غوغل» قد استجاب للتحدي الأكبر الذي يصادف برامج التراسل حتى قبل أن يطرح التطبيق. وما عليك كمستخدم إذا فكرت في دعوة أصدقائك إلى استخدام «ألو» سوى فتح تطبيق «ألو» ثم التوجه إلى خيار «إجراء محادثة جديدة» new conversation.

بعد ذلك، أدخل رقم هاتف الصديق الذي ترغب في دعوته لاستخدام التطبيق ممن لا يستخدمونه بالفعل، ليرسل التطبيق رسالة نصية إلى هذا الرقم مع رابط لتحميل تطبيق «ألو». وإذا تجاوب الصديق مع الرسالة، فإنه سيظهر بعدها أمامك عبر التطبيق.

 

تويتر