نصائح

السماح بالرد على المنشورات عبر شبكة «تمبلر»

على الرغم من سهولة استخدام الملامح الأساسية في شبكة «تمبلر»، إلا أن الكثير من المستخدمين قد لا يعرفون بعض أبسط ميزاتها التي قد تسهل عليهم استخدام هذه الشبكة الاجتماعية. ومن ذلك مثلاً أنه بإمكان المستخدم السماح لأي شخص بالرد على المنشورات النصية التي ينشرها عبر اللوح الخاص به dashboard على الشبكة، وأن تصل الإجابات إليه مباشرة. ولتفعيل هذا الملمح على المستخدم اتباع الخطوات الآتية التي يوصي بها موقع dailydot: أولاً يجب كتابة السؤال أو المنشور الذي يرغبه المستخدم تحت كلمة العنوان title، ثم إضافة علامة الاستفهام إلى نهاية النص المكتوب، إذ إن إضافة هذه العلامة تجعل الشبكة تُظهر خيارات جديدة لم تكن معروضة من قبل، كخيار let people answer this الذي سيظهر في نهاية المساحة المخصصة للمنشور، وتحديداً تحت الخيار الخاص بالإغلاق close.

وبعد ذلك على المستخدم تحريك المفتاح الصغير المجاور للخيار إلى وضع التشغيل، ليتحول من اللون الرمادي إلى اللون الأزرق، ويبدأ المستخدم تلقي الردود على منشوراته.

اختيار جهات اتصال لتلقي تقارير قراءة الرسائل في ios10

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/547457.jpg

تعلم برامج التراسل لطرف المرسل بقراءة المتلقي لرسالته، لكن هذا قد لا يسعد بعض المتلقين. لذا أتاحت «أبل» في التحديث الأخير الذي أطلقته في نظام التشغيل ios، وهو الإصدار ios10، للمستخدم اختيار الأشخاص الذين يرسل إليهم تقارير بقراءة الرسالة، وهؤلاء الذين لا ينبغي أن تصل إليهم هذه التقارير. ولتفعيل هذا الخيار، يجب اتباع الخطوات التالية التي يوصي بها موقع appleinsider: أولاً فتح «تطبيق الرسائل» messages app، ثم النقر فوق «جهة الاتصال» the contact التي يريد المستخدم تفعيل خيار تلقيها تقرير قراءة الرسالة أو عدم تفعيله، ومن ثم النقر على «زر المعلومات» info button الموجود في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، الذي يشير إله حرف (I) الموجود داخل دائرة، لتظهر «الخيارات الخاصة بإرسال تقارير قراءة الرسائل» Send Read Receipts option، وعندها يمكن تحريك الزر إلى اليمين لتفعيل خيار إرسال تقرير بقراءة الرسالة، أو تحريكه لليسار لعدم إرسال تقرير بقراءة الرسالة لجهة الاتصال تلك.

محو البيانات الشخصية من هاتف «أندرويد» المفقود عن بعد

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/547456.jpg

تكمن المشكلة الحقيقية التي تواجه مالكي الهواتف الذكية عند فقدانها أو سرقتها في وصول الآخرين إلى المعلومات والصور الشخصية الخاصة بهم. وفي حال استخدام الهواتف العاملة بنظام تشغيل «أندرويد»، فإن المستخدم يستطيع تجنب هذه المشكلة من خلال مسح كل بياناته ومعلوماته الموجودة على الهاتف عن بعد، وذلك من خلال ما يلي، وباستخدام متصفح «كروم» chrome: أولاً زيارة موقع android.com/‏devicemanager عبر متصفح كروم، وعندها سيكون على المستخدم تسجيل الدخول للموقع بالحساب الذي يستخدمه عبر «غوغل» أو بمعرف الجهاز Google ID. وبعد الدخول إلى الموقع سيظهر اسم الهاتف الخاص بالمستخدم، وآخر اتصال له بالإنترنت. وبعدها يجب التمرير لأسفل ليجد المستخدم خيارين، أحدهما خاص بالرنين ring، إذ يمكنه من خلال هذا الخيار أن يجعل هاتفه يصدر رنيناً متواصلاً بأعلى درجة صوت ممكنة لمدة خمس دقائق. أما الخيار الثاني فيختص بمحو البيانات wipe device، الذي يمكّن المستخدم من خلال النقر فوق زر المحو Erase البدء في محو البيانات الشخصية من الجهاز.

 

تويتر