نصائح

حل مشكلة تحديثات الذكرى السنوية لـ «ويندوز10»

عملت شركة «مايكروسوفت» على أن يتضمن التحديث، الذي أصدرته في نهاية أغسطس الماضي، حلاً لمشكلة عدم استجابة الحاسوب للعمل بعد تثبيت تحديث سابق لنظام التشغيل «ويندوز 10»، تم طرحه في الذكرى الأولى لإطلاق النظام.

وفي حال مواجهة هذه المشكلة، على المستخدم اتباع الخطوات التالية: إذا كنت تمتلك حساباً آخر على جهاز الحاسب الخاص بك، ويتمتع هذا الحساب بصلاحيات الحساب المسؤول administrator، عليك تسجيل الدخول للجهاز من خلاله، ومن ثم تثبيت آخر تحديثات «ويندوز 10»، وهو الذي تم في أغسطس 2016. وبعدها ينبغي إعادة تشغيل الحاسوب، ثم الدخول إلى حسابك الآخر الذي واجهت فيه المشكلة، ويفترض بذلك أن تنتهي المشكلة. وإذا لم تُحل المشكلة، يجب إلغاء التحديث الخاص بالذكرى الأولى لإطلاق «ويندوز10»، بالعودة إلى تاريخ سابق على التحديث. ثم إعادة تثبيته باستخدام «مساعد تحديثات ويندوز» windows Update Assistant عبر صفحة تحميل «ويندوز 10»، ومن ثم اضغط على زر «التحديث الآن» update now.

إلغاء إشعارات التطبيقات لتقليل الطاقة في «أندرويد»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/541369.jpg

تتعدّد الوصايا بشأن الحفاظ على مخزون بطارية الهاتف. فإضافة إلى إغلاق تشغيل البيانات الدائرة في الخلفية والخاصة ببعض التطبيقات غير الأساسية، وإلغاء تشغيل بعض التطبيقات غير المستخدمة، يوصي موقع tccrocks بنصيحة أخرى قد لا ينتبه إليها المستخدم، معتقداً أن الأمر لا يؤثر في شحن البطارية لضآلته. وهو أن يلغي الإشعارات والتنبيهات الخاصة بالتطبيقات التي لا يحتاج إليها، إذ إنها تستنزف البطارية، خصوصاً إذا كان عددها كبيراً. ففي حال استخدام نظام التشغيل «أندرويد»، وتحديداً الإصدار Jelly Bean 4.1 والإصدارات التالية له، ورغب المستخدم في إيقاف التنبيهات الخاصة بتلك التطبيقات، على المستخدم اتباع ما يلي: أولاً، النقر للحظات فوق أي من إشعارات التطبيقات التي تظهر في «شريط الإشعارات» notification bar والتي لا يرغب في وصولها إليه، حتى يظهر «صندوق الرسائل» message box، ثم النقر على خيار «معلومات التطبيق» App Info، وبعد ذلك إزالة علامة التأشير من أمام خيار «إظهار التنبيهات» Show Notifications.

مشاركة الملف الشخصي عبر «كيك ماسنجر»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/541368.jpg

مع التزايد المستمر في عدد مستخدمي تطبيق «كيك ماسنجر» للتراسل الفوري والنصي، بدأ بعض المستخدمين يتساءلون عن أهم الميزات في التطبيق. والحقيقة أن ميزة عدم التقيد بتسجيل رقم الهاتف في التطبيق شرطاً للتسجيل به، ميزة مهمة إلى حد كبير، وتدفع كثيرين إلى التسجيل فيه، نظراً لمراعاتها لاعتبارات الأمن والآمان. لكن مع استخدام هذه الميزة قد يصاب مستخدم التطبيق ببعض الحيرة، إذ لا يمكنه إضافة الأهل والأصدقاء والمعارف إلى التطبيق. كما أنه ليس من السهل عليهم العثور على ملفه الشخصي بهذه الطريقة. لذلك حرص التطبيق على إضافة بعض الإجراءات التي من شأنها توصيل مستخدم التطبيق بالآخرين. ففي حال استخدام التطبيق ورغب المستخدم في تفعيل هذه الميزة، فعليه اتباع الخطوات الآتية: أولاً، فتح «قائمة الإعدادات» Settings menu، ثم النقر فوق خيار «مشاركة ملفك الشخصي» Share Your Profile، وعندها سيرسل التطبيق على الفور رابط الملف الخاص بالمستخدم إلى الآخرين، عبر أهم الشبكات الاجتماعية، مثل «إنستغرام»، و«فيس بوك» و«تويتر».

 

تويتر