جيمالتو وفاليو تتحدان لتحويل الهاتف الذكي إلى مفتاح سيارة

أقامت شركة فاليو Valeo والتي تعد واحدة من شركات توريدات السيارات الرائدة، شراكة مع شركة جيمالتو ، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي لضمان أمن نظام مفاتيح السيارات الافتراضية الخاص بها والذي يطلق عليه فاليو InBlue®. لكي يتمكن السائق مع فاليو InBlue® استخدام الهاتف الذكي أو ساعة متصلة لقفل السيارة وإلغاء قفلها وتشغيلها، والتحكم في التطبيقات والوصول عن بعد إلى بيانات السيارات المفيدة باستخدام تقنية البلوتوث.

ويقوم هذا الابتكار على استخدام أجهزة على متن السيارة متصلة بمجموعة تطوير الهواتف الذكية "SDK" تستضيف مفتاح سيارة افتراضي آمن تقدمه منصة فاليو السحابية.

كما تستفيد تقنية فاليو InBlue من حل "Allynis Trusted Services Hub "TSH" الذي تقدمه شركة جيمالتو والذي يتيح النشر الآمن عبر الأثير "OTA" وإدارة دورة حياة التطبيقات والبيانات الحساسة للسيارات. وبفضل حلول جيمالتو الأمنية، يتم إرسال مفاتيح السيارات الافتراضية بشكل آمن إلى الهواتف الذكية وتخزينها مع درجة عالية من الأمان تتفق مع حلول الدفع الحالية باستخدام الهواتف الجوالة والتي يتم نشرها مع البنوك على مستوى العالم.

وتتوافق تقنية فاليو InBlue مع الهواتف الذكية المعتمددة على نظم التشغيل Android أو iOS على أي شبكة للهواتف الجوالة. وهذا الحل سهل الاستخدام يجعل التقنية قابلة للنشر في أي سوق.

من جانبه قال رئيس مجموعة أعمال الراحة والمساعدة في القيادة في فاليو مارك فريكو ، "إنه في عام 2015، تم بيع 1.4 مليون هاتف ذكي عبر أنحاء العالم ومن المتوقع أن يصل عدد الساعات الذكية إلى 50 مليون هذا العام، بما يفتح الباب أمام عالم من الفرص للاستفادة من الأجهزة المزودة بتطبيقات السيارات الذكية"، مضيفاً أن "شركة جيمالتو رائدة في مجال تقنية السيارات المتصلة الآمنة كما أن تقنيتها المجربة Trusted Service Hub ساعدت على تقديم خدمات الجيل التالي مع تحسين مستوى الأمن للسائقين وشركات تصنيع السيارات".

ويستطيع المستخدم المرخص له تسجيل جهازه المتصل الجديد عن بعد لاستخدامه مع السيارة عن طريق تقنية فاليوInBlue، واستلام معلومات السيارة مثل مكان المفتاح ومستوى الوقود، بما يتيح المشاركة الآمنة والسهلة لمعلومات السيارة فضلاً عن تسهيل عمليات التأجير.
 
وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للبرامج والمنتجات المضمنة لدى شركة جيمالتو  فريدريك فاسنية ، أن تقنية فاليو InBlue تقدم وسائل دفاع ضد سرقة مفاتيح السيارات بما يحسن الأمن والراحة للسائقين. وهي ثورة في عالم التشارك في السيارات واستئجارها، بحيث تنشئ سوقاً جديدة كلية تقول Frost & Sullivan إن 26 مليون شخص سوف يستخدمونها بحلول عام 2020".

تويتر