تطبــيق اليوم

Homeasy.. لإدارة الميزانية المنزلية وتقدير النفقات المتوقعة

التطبيق يسمح بإنشاء عدد كبير من الفئات الأساسية والفرعية للمصروفات. من المصدر

ينتمي تطبيق Homeasy إلى متجر «ويندوز فون»، ويندرج تحت فئة «التمويل الشخصي» Personal finance.

وتم تصميم التطبيق لإدارة الميزانية المنزلية بطريقة سهلة ومبسطة، إذ إن المهمة الرئيسة للتطبيق تتعلق برصد الفواتير الشهرية التي يتوجب دفعها وتقديرها بدقة ليعرف المستخدم قيمة المدفوعات المستحقة خلال الشهر.

كما يقدم التطبيق حساباً تقديرياً للتوازن المالي الشهري، اعتماداً على التعاملات المالية المتكررة، والتعاملات التي تتم خلال الشهر.

ويعمل التطبيق على المزامنة التلقائية للبيانات بين الأجهزة المتعددة عبر خدمة «ون درايف» السحابية، ويسمح بأكثر من حساب للمستخدم، كما يسمح بإنشاء عدد كبير من الفئات الأساسية والفرعية للمصروفات. ويكشف للمستخدم المجالات التي تتسبب في الإنفاق غير المفيد، التي تقتطع جزءاً كبيراً من ميزانيته.

يشار إلى أن التطبيق مجاني، ويتوافق مع أجهزة الهاتف والحاسبات الشخصية، ويعمل بعدد من اللغات، منها: الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والإيطالية.

كما يعمل مع عدد من أنظمة التشغيل، وفقاً للجهاز المستخدم، منها: Windows 10 وWindows 8.1، وأيضاً Windows 10 Mobile وWindows Phone 8.1.

ويتباين الإصدار المستخدم منه بحسب كل جهاز، وإن كان الإصدار الأحدث، وهو 2.2، حاول إصلاح بعض الثغرات الموجودة في الإصدارات السابقة، خصوصاً المتعلقة بالتواريخ، مع تحسين أداء التطبيق على بعض الشاشات.

تويتر