نصائح

العثور على الصور عند فَقْد هاتف «أندرويد»  

أحياناً يلتقط المستخدم صوراً مميزة، وينتظر اللحظة التي يقوم فيها بمشاهدتها، لكن ربما يتعذر ذلك، فقد يتعرض الهاتف للوقوع مثلاً وتنكسر شاشته، أو قد يفقد في مكان ما. لذا أوجد «غوغل» طريقة لتلافي مثل هذه المشكلات، إذ إنه كل ما على المستخدم فعله هو اتباع الخطوات التالية التي يوصي بها موقع «أندرويد» android.com للعثور على الصور المفقودة: أولاً، فتح مجلد «غوغل» الموجود على الشاشة الرئيسة لحاسوب المستخدم الخاص، ثم فتح تطبيق «صور غوغل»، وفي حال فتح التطبيق للمرة الأولى، على المستخدم اتباع التعليمات الموجودة على الشاشة لعمل نسخة احتياطية backup ومزامنة الصور، ومن ثم يستطيع أن يجري البحث والتعديل ومشاركة الصور عبر أي جهاز.

وإذا رغب المستخدم في تغيير أي خيارات لاحقاً بعد الانتهاء من الإعداد، فعليه الذهاب إلى قائمة الإعدادات الخاصة بالتطبيق، عن طريق تحديد شريط القوائم الموجود في أعلى الركن الأيسر. وللحصول على آخر المزايا والملامح الجديدة، فإن «صور غوغل» تم تحديثه إلى آخر إصدار عبر متجر «بلاي».

تفعيل الملء التلقائي لبيانات بطاقات الائتمان عبر «كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/540252.jpg

يسمح متصفح «غوغل كروم» باستكمال بيانات بطاقات الائتمان وملأ النماذج بطريقة تلقائية، عند التسوق عبر الإنترنت. ولتفعيل هذه الميزة، على المستخدم اتباع ما يلي: أولاً، التوجه إلى القائمة الرئيسة للتطبيق، ثم التمرير إلى أسفل حتى الوصول إلى «الإعدادات» Settings، ثم النقر فوقها. وبعدها يجب التمرير ثانية لأسفل، حتى الوصول إلى خيار «إظهار الإعدادات المتقدمة» Show advanced settings الموجود في نهاية الصفحة، وعند الوصول إلى الفئة الخاصة بـ«كلمات المرور والنماذج» Passwords and forms، ينبغي تفعيل إعدادات الملء التلقائي للبيانات Autofill settings، وبموجب هذه الخطوة يستطيع المستخدم أن يضيف ويعدل العناوين وأرقام بطاقات الائتمان. كما يستطيع تخزين عدد كبير من هذه البطاقات، وعندما يجد «كروم» أحد هذه النماذج التي يجب ملؤها عند شراء شيء ما عبر الـ«ويب»، ستظهر مجموعة بطاقات الائتمان التي سجلها المستخدم مسبقاً عبر قائمة منسدلة ليختار إحداها.

معرفة مبادلة المتابعة في «سناب شات»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/540251.jpg

لا يسمح تطبيق «سناب شات» لمستخدمه بمعرفة ما إذا كان أحد مستخدمي التطبيق الآخرين، عمل على حظره أو إلغاء متابعته. ومن ثم تظل هذه النقطة أحد أهم الاستفسارات التي يبحث عنها مستخدمو التطبيق. غير أن موقع techinsider.io يقدم طريقة سهلة للوصول إلى إجابة عن هذه التساؤلات. فإذا كنت تتساءل عما إذا كان شخص ما قد تابعك رداً على متابعتك له، فإن عليك النقر مع التثبيت فوق اسمه حتى يظهر الكود الخاص به عبر «سناب شات» Snapcode والذي يبدو في شكل أيقونة الشبح الأصفر. وإذا كان كلاكما يتابع الآخر ستتمكن من رؤية ما يطلق عليه Snapscore وهو الرقم الذي يظهر تحت صورته المعروضة داخل الأيقونة الرئيسة للتطبيق، والذي يدل على عدد الصور ومقاطع الفيديو التي قام بإرسالها أو تلقيها عبر التطبيق. وفي حال كان هذا الشخص لا يتابعك، فسيكون Snapscore الخاص به مخفياً. ولا يعود ذلك إلى قيام هذا الشخص بعدم مبادلتك المتابعة من البداية، بل قد يرجع أحياناً إلى إلغاء متابعتك، أو حظرك.

 

تويتر