نصائح

مشاهدة نسخ المواقع المخبأة باستخدام «غوغل»

أصبح محرك بحث «غوغل» جزءاً من مفردات الحياة اليومية لمستخدمي الإنترنت، لكن هناك مزايا وفوائد عديدة لهذا المحرك قد يجهلها بعض المستخدمين، أبرزها مشاهدة نسخ محفوظة من المواقع التي لم تعد موجودة عبر الـ«ويب».

ففي حال تذكر المستخدم موقعاً معيناً تصفحه يوماً ما، وقرأ عبره معلومة يرغب في استرجاعها، أو شاهد من خلاله صورة أعجبته، فإنه يمكنه الاستعانة بمحرك «غوغل» للبحث عن نسخة محفوظة منه لدى الموقع. وإذا رغب المستخدم في ذلك، لابد أن ينتبه إلى أن يكون الوصول إلى هذه النسخة المخبأة من خلال شريط العناوين وليس عبر مربع البحث. فحسب توصيات موقع cnet ينبغي على المستخدم كتابة كلمة cache قبل إدخال عنوان الـ«ويب» الذي يريده. وإذا كان محظوظاً سيوفر «غوغل» نسخة مخبأة من الصفحات التي يحتفظ بها، ويسمح للمستخدم برؤيتها. وكل ما يجب على المستخدم معرفته هنا هو أن هذه النسخ المخبأة لن تبقى محفوظة للأبد.

إرسال المستندات عبر «واتس أب»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/528586.jpg

يسمح تطبيق «واتس أب»، إضافة إلى إرسال الصور ومقاطع الفيديو، بإرسال المستندات إلى «جهات الاتصال» contacts الموجودة عبر التطبيق، لكن هذه الميزة ليست متاحة لجميع إصدارات نظم تشغيل الهواتف، وإنما متاحة لبعضها فقط، وهي الأجهزة العاملة بنظام تشغيل iOS 8.0 والإصدارات التالية، كما على المستخدم الانتباه إلى أن هناك حدوداً لحجم المستندات المرسلة، فلا يجب أن يزيد حجم المستندات على 100 ميغابايت.

ولإرسال المستندات على المستخدم اتباع ما يلي: أولاً فتح الدردشة مع الشخص الذي يرغب المستخدم في إرسال المستند إليه، ثم النقر على أيقونة «إرسال الوسائط» Send Media، ومن ثم النقر فوق خيار «مشاركة المستند»Share Document. وهنا سيكون بمقدور المستخدم اختيار المستند الذي يريد إرساله من خدمة iCloud Drive، أو النقرعلى زر «المزيد» More لاستعراض المزيد من الخيارات.


تحميل صور «إنستغرام» وحفظها على الحاسوب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/528587.jpg

يحمل ملايين المستخدمين الكثير من الصور عبر تطبيق «إنستغرام» يومياً، غير أنهم إذا أرادوا تحميل هذه الصور عبر الحاسوب فلن يتمكنوا من ذلك، إذ إن «إنستغرام» لا يسمح بهذه الخطوة، لكن هناك بعض الوسائل التي تسمح للمستخدم بتحميل الصور التي يرغب فيها من التطبيق باستخدام مواقع تحميل الصور وحفظها، منها الطريقة التي يقدمها موقع tricksforums التي تعتمد على استخدام موقع picodash.com، وذلك باتباع الخطوات التالية: أولاً فتح موقع https:/‏/‏www.picodash.com، ثم تسجيل الدخول ببيانات الحساب عبر «إنستغرام»، وبعدها تصفح الحساب، وعند الرغبة في تحميل صورة ما يجب على المستخدم النقر فوق أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، ومن ثم النقر على خيار تحميل. وهذه الخطوة ستجعل الصورة تفتح في علامة تبويب جديدة، وكل ما على المستخدم وقتها هو سحبها إلى سطح المكتب. كما يستطيع المستخدم أيضاً من خلال الموقع نفسه تضمين الصور ومقاطع الفيديو.

 

 

تويتر