نصائح

تصنيف لتسهيل الوصول إلى رسائل مهمة عبر «جيميل»

إذا كنت من مستخدمي بريد «جيميل»، فإنه يمكنك استخدام ميزة إضافة تصنيف label أو «علامة» إلى الرسالة التي ترسلها، لتتعرف على الرد عليها فور وروده إليك، وذلك عبر كتابة الرسالة كاملة، والنقر فوق السهم الصغير المقلوب الموجود أقصى يسار الصفحة بجوار أيقونة سلة المحذوفات، قبل إرسالها.

ستظهر أمامك بعد ذلك قائمة منسدلة جديدة Label drop-down menu تضم خيارات عدة، لتختار من بينها الخيار الوارد تحت مسمى «التصنيف» label.

مرر الماوس فوق التصنيف لتظهر أمامك قائمة فرعية جديدة، يمكن أن تختار منها ما تشاء من علامات، منها مثلاً إضافة «نجمة» star. أو وضع الرسالة ضمن التصنيف الخاص بها مباشرة، لتتعرف إلى المجلد الذي سترد به بسهولة، مثل الإيصالات، والرسائل الشخصية أو الاجتماعية، أو التحديثات.

ولن تظهر هذه العلامة لدى المرسل إليه، لكنها ستظهر لك لتسهل عليك العثور على الرسالة.

تحميل فيديو من «يوتيوب» مباشرة عبر «فايرفوكس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/528188.jpg

إذا كنت من مستخدمي متصفح «فايرفوكس»، فإنك تستطيع تحميل مقاطع من موقع فيديو «يوتيوب» مباشرة دون الاستعانة بإضافات أو امتدادات. وحتى تقوم بذلك، فعليك فتح قائمة الأدوات الخاصة بالمطورين الموجودة بالمتصفح، ثم اذهب إلى الأداة الخاصة بالشبكات، ثم انقر فوق زر الوسائط حتى تظهر لك الملفات.

ابحث بين الملفات حتى تصل إلى فيلم «يوتيوب» الذي تريده، وسيظهر لك الطلب الخاص بصفحة «يوتيوب» في الأداة الخاصة بالشبكات.

مرر الـ«ماوس» فوق العمود الخاص بـ«النوع» Type لكل طلب. فإذا كنت ترغب في الملفات الصوتية ابحث عن ملفات (audio/‏‏mp4)، وإذا كنت ترغب في ملفات الفيديو فابحث عن ملفات (video/‏‏mp4). الصق عنوان الـ«ويب» في شريط العناوين، وأزل معيار النطاق range في سلسلة الاستعلامات، ثم اضغط زر «الإدخال» Enter.

بعدها، سيتم فتح الفيديو أو ملف الصوت، ثم انقر بزر الـ«ماوس» الأيمن، واختر Save As.


فوائد ميزات التمرير والاهتزاز في نظام «آي أو إس»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/528189.jpg

للاهتزازات والتمرير دور كبير في التعامل مع نظام «آي أو إس»، لكن العديدين لا يعرفون كثيراً عنها. من ذلك مثلاً ميزة التمرير التي يمكن استخدامها بسهولة مع تطبيق الحاسبة المثبت على أجهزة «آبل»، فالتمرير بتحريك الإصبع على الشاشة أثناء استخدام البرنامج يعني حذف آخر رقم كتبته بدلاً من إعادة العملية الحسابية من بدايتها.

أما هز الهاتف أثناء استخدامه، وبعيداً عن برنامج الحاسبة، فيعني التراجع عن آخر خطوة قمت بها، أياً كانت هذه الخطوة.

أما لوكنت تصاب بالإرهاق من كثرة النقر فوق الصور لتحديدها، والتعامل معها بالإجراء نفسه، فإنه يمكنك ببساطة استخدام إصبعك في النقر لمرة واحدة فوق خيار «اختر» select أثناء استعراضك للصور all photo ثم انقر فوق الصورة الأولى، وثبت أصبعك فوقهاtab and hold، وابدأ في تمريره وسحبهdrag and select لتشمل بهذا التمرير كل الصور التي تنوي التعامل معها، وستظهر أمامك علامة التأشير فوق كل صورة مررت إصبعك فوقها استعداداً لاتخاذ أية إجراءات بشأنها.

تويتر