نصائح

إخفاء منشورات الأصدقاء المزعجين في LINE

على الرغم من فوائد التعارف والتواصل للبشر، غير أن له أعباء أخرى قد يتحملها المستخدم مرغماً للحفاظ على علاقاته بالآخرين. ومن ذلك مثلاً أن يرسل أحدهم طلب صداقة، أو إضافته على برامج التراسل التي يشترك المستخدم في عضويتها. وهنا يضطر المستخدم لقبول الصداقة أو الإضافة، لكن يشعر أن ليس في مقدوره الاطلاع على منشورات هذا الصديق ويفكر في حذفها. وفي حال واجهت هذه المشكلة مستخدمي تطبيق line فبإمكانهم ألا يجبرون أنفسهم على رؤية هذه المواد التي لا تروقهم، ويستطيعون إخفاءها، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية التي ينصح بها موقع الدعم الخاص بالتطبيق: أولاً، النقر على الأيقونة التي تتخذ شكل حرف (V) فوق أي منشور للصديق الذي ترغب في التوقف عن رؤية منشوراته، ثم النقر على خيار «إخفاء منشورات هذا الشخص» Hide Posts from this poster. لكن هنا على المستخدم معرفة أنه إن نفّذ خطوة إخفاء منشورات صديق ما، ستختفي جميع منشوراته السابقة، ولن تظهر منشوراته الجديدة، وبالتالي لن يعرف الأصدقاء الذين قرر المستخدم اتخاذ هذا التصرف حيالهم أنه قد أقدم على هذه الخطوة.

أما لو قرر المستخدم العدول عن قراره، فيجب النقر فوق زر «المزيد» More ثم «الإعدادات» Settings، ومن ثم خيار Timeline، وأخيراً النقر على خيار «القائمة المحجوبة عن الظهور» Timeline Hidden List، وبعدها النقر فوق زر «الإظهار» Show.

إلغاء مجموعات «جيميل» أو حذف بعض أعضائها

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/527804.jpg

عندما يقرّر المستخدم إنشاء مجموعة تضم أشخاصاً عدة عبر «جيميل»، فإن قراره يكون غالباً جراء تكرار إرسال الرسالة إلى الأشخاص أنفسهم، ومن ثم ينشئ المجموعة ليستريح من عبء كتابة عناوين الأشخاص ذاتهم في كل مرة. لكن أحياناً يغادر المجموعة بعض الأشخاص أو يحتاج المستخدم إلى إلغائها.

وفي حال الرغبة بحذف بعض الأشخاص من هذه المجموعة أو إلغائها، يجب على المستخدم اتباع ما يلي: أولاً، فتح تطبيق جهات الاتصال، ثم التمرير للأسفل حتى الوصول إلى خيار المجموعات، ومن ثم النقر فوقه. وبعد ذلك النقر على المجموعة التي يرغب المستخدم في تعديلها أو إلغائها، وعندها سيجد جهات الاتصال المتضمنة داخل المجموعة.

وبمجرد النقر فوق أيقونة سلة المحذوفات، سيخير التطبيق المستخدم بين الاحتفاظ بجميع جهات الاتصال مع حذف المجموعة التي تضمها، أو حذف جميع جهات الاتصال وحذف المجموعة نفسها.

لكن لو أراد المستخدم حذف شخص واحد أو أكثر من المجموعة وترك المجموعة كما هي، يمكنه التمرير فوق جهة الاتصال المرغوبة، لتظهر أمامه خيارات عدة، منها: الإضافة للمفضلة والتعديل وغيرها، ومن ثم النقر فوق النقاط الثلاث الرأسية الموجودة في نهاية الجهة اليسرى، وعندها سيظهر خياران، لاختيار أحدهما، وهما: حذف هذا الشخص من المجموعة، أو حذفه تماماً من جهات الاتصال.

 

تويتر