نصائح

حفظ جلسات التصفّح كاملة في «فايرفوكس»

إن كنت من مستخدمي متصفح «فايرفوكس»، وترغب في الاحتفاظ بجلسات التصفح كاملة واستخدام المتصفح بشكل عادي، كما هو الحال مع «غوغل كروم»، فإليك هذه الخطوات البسيطة: اذهب إلى أي علامة تبويب مفتوحة OPEN TAB، وانقر داخلها بالزر الأيمن للماوس، ثم انقر فوق خيار «إضافة كل الصفحات المفتوحة إلى قائمة الإشارات المرجعية أو المواقع المفضلة» Bookmark All Tabs. ستظهر أمامك نافذة منبثقة، وسيكون عليك أن تسمي المجلد الذي يضم كل هذه الصفحات التي خزنت عناوينها، وأن تحدد مكاناً للاحتفاظ بها، ثم انقر فوق خيار «إضافة كل العناوين إلى قائمة الإشارات المرجعية» Add Bookmarks. وتبقى مهمة استعادة هذه الجلسة عندما تحتاجها، وهنا تذهب فقط إلى الأيقونة الخاصة بالإشارات المرجعية الموجودة، ثم الذهاب إلى المجلد الذي حفظت جلسة التصفح داخله، ثم النقر فوق خيار «فتح كل الصفحات» Open All In Tabs.

إغلاق تطبيق «واتس أب» بكلمات وأرقام سرية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/527365.jpg

لاشك أن محادثاتك عبر «واتس أب» تدخل ضمن نطاق خصوصياتك. ولذلك، فإن من الضروري أن تؤمّن التطبيق عن طريق إغلاقه، عبر تطبيقات تقوم بهذه المهمة بكلمات السر أو الأرقام السرية.

ولذلك، إذا كنت من مستخدمي الهواتف العاملة بنظام تشغيل «أندرويد»، فإنك تستطيع الاستفادة من هذه البرامج الثلاثة: (Messenger and Chat Block) و(AppLock) و(Smart AppLock). مع العلم أن بعض هذه البرامج تستطيع التقاط صورة لمن يحاول فتح التطبيق أثناء قيامه بذلك من دون استخدام الكود أو الشيفرة الصحيحة.

أما إذا كنت من مستخدمي الهواتف العاملة بنظام تشغيل «ويندوز فون»، فإنه يمكن لتطبيق WhatsApp Locker القيام بتلك المهمة، في حين يمكن استخدام تطبيق Lock for Whats لمستخدمي هواتف «بلاك بيري».


تجنّب بطء المتصفّح في «غوغل كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/527372.jpg

عندما تستشعر بطء متصفح «غوغل كروم» في التفاعل مع متطلباتك المتزايدة، فإنه يمكنك القيام بخطوات لإعادة المتصفح إلى سابق عهده، من خلال تحديث المتصفح، وإغلاق علامات التبويب غير المستخدمة، وإيقاف تشغيل الـ«إضافات» التي لا تستعملها، فضلاً عن تشغيل ميزة الجلب المسبق للصفحات.ولتفعيل هذه الميزة الأخيرة يوصي «كروم» بفتح الصفحة الرئيسة للمتصفح، والنقر فوق الأيقونة الموجودة في أقصى الجانب الأيمن من الصفحة، والخاصة بالقائمة الرئيسة للتطبيق، والتي تظهر في شكل ثلاثة خطوط متوازية.

بعد ذلك، يمكن للمستخدم النقر فوق «الإعدادات» settings، ثم النقر فوق خيار «إظهار الإعدادات المتقدمة» Show advanced settings.

وأخيراً، يتجه المستخدم إلى القسم الخاص بـ«الخصوصية» privacy، ثم يضيف علامة التأشير بجوار الخيار الخاص بـ«الجلب المسبق للصفحات لزيادة سرعة عملية التحميل» Prefetch resources to load pages more quickly.

 

تويتر