نصائح

ممارسة كرة السلة عبر «فيس بوك ماسنجر»

لم يعد من المقبول بالنسبة لشبكات التواصل وبرامج التراسل أن يتركها أعضاؤها ولو للحظات قليلة، ومن ثم تفكر في جذب اهتمامهم طوال الوقت، حتى في لحظات التسلية والترفيه، رأت أن من حقها أن يقضيها الأعضاء برفقتها. ومن ذلك مثلاً إقبال تطبيق «فيس بوك ماسنجر» أخيراً، على إضافة لعبات عدة إلى التطبيق، ليمارسها الأصدقاء مع بعضهم بعضاً دون مغادرته. ومن هذه الألعاب لعبة كرة السلة.

ولتفعيل هذه اللعبة وفقاً لموقع pcadvisor يجب إرسال الرمز التعبيري الخاص بكرة السلة، ثم النقر فوق الرسالة لتفعيل اللعبة. ولممارسة اللعبة مرر الكرة داخل حلقة السلة. ومع كل كرة تدخل في حلقة السلة تحصل على نقطة. ومن حقك أن تستمر في اللعب حتى تفشل في إدخال الكرة داخل الحلقة. وبعد ذلك سيسجل التطبيق النقاط التي حصلت عليها ويرسلها إلى صديقك الذي سيكون الأمر بالنسبة له بمثابة تحد عليه تجاوزه.

تبادل الرسائل المباشرة عبر «إنستغرام»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/526754.jpg

الشائع عن تطبيق «إنستغرام» أنه شبكة اجتماعية خاصة بالصور، إلا أن التطبيق مع ذلك يتيح لأعضائه فرصة لتبادل الرسائل المباشرة بينهم، حرصاً على الحفاظ على خصوصية بعض الصور أو مقاطع الفيديو، أو حتى إرسال الملاحظات التي يجب عدم عرضها على العامة.

ووفقاً لموقع digital trends ستجد في قمة الجانب الأيمن من الصفحة الرئيسة للتطبيق، أيقونة تشبه «الدرج» drawer، يؤدي النقر على هذه الأيقونة إلى قائمة «الرسائل المباشرة»، حيث توجد رسائلك الخاصة مع مستخدمي «إنستغرام» الآخرين، ولإنشاء رسالة جديدة اتبع الخطوات الآتية:

- انقر فوق علامة «+» الموجودة في قمة الجانب الأيمن من القائمة المباشرة.

- اختر من القائمة المحتوى الذي ترغب في إرساله، وهنا ستجد أن أمامك خيارين، أولهما: إرسال صورة أو مقطع فيديو Send Photo or Video، وهو خيار يسمح لك باختيار أي مادة من المكتبة الخاصة بك. والخيار الثاني خاص بإرسال رسالة Send Message وهوخيار يسمح لك بالتحدث مع عضو آخر من أعضاء التطبيق.

ميزات خفية في شريط عناوين «غوغل كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/08/526757.jpg

عند استخدام التطبيقات والبرامج، نهتم بالميزات الكبيرة، ونغفل التفاصيل الصغيرة، وينطبق هذا الأمر على المتصفحات ومنها متصفح «غوغل كروم»، فبحسب موقع pcmag.com يحتوي شريط العناوين أوالمربع متعدد الاستخدامات الموجود أسفل علامات التبويب على ميزتين، أولاهما تلك النجمة الموجودة في أقصى اليمين، التي تسمح بمجرد النقر فوقها بحفظ عنوان الصفحة التي تتصفحها ضمن سجل الإشارات المرجعية الخاص بك، مع إتاحة خيارات التعديل أو الإزالة أو الحفظ.

أما الميزة الأخرى فتقع أقصى اليسار، وتظهر في شكل ورقة مطوية للإشارة إلى أن هذا الموقع الذي تستخدمه موقع آمن. وبمجرد النقر فوق هذه الورقة ستتفاجأ بكم لا حصر له من المعلومات الخاصة بالموقع الذي تتصفحه.

 

تويتر