تطبـيق اليوم

Maps & Navigation — OsmAnd+.. لتحديد المسارات والخرائط في العالم

يمكن استخدام التطبيق عن طريق الاتصال بالإنترنت أو دون ذلك. أرشيفية

ينتمي تطبيق Maps & Navigation — OsmAnd+ إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة «السفر والمعلومات المحلية».

ويحدّد التطبيق المسارات عن طريق كم ضخم من الخرائط الخاصة بالعديد من مناطق العالم.ويوجه التطبيق أيضاً المستخدم بطريقة صوتية وبصرية، كما يكشف له عن المناطق التي تجذب اهتمامه، ويساعده في البحث عنها بالعنوان أو النوع أو المحاور الجغرافية. ويقدم وظيفة التتبع عن طريق خطوط الـ«كونتور» ومعلومات الاتجاه. ويتيح للمستخدم الاختيار بين ثلاث وضعيات، منها: وضعية قيادة السيارات، ووضعية قيادة الدراجة، وأخيراً السير على الأقدام.

ويتيح التطبيق أيضاً للمستخدم الاختيار بين إعدادات الرؤية الليلية أو النهارية، واختيار سرعة العرض الملائمة، ومستوى التقريب المناسب.

ويمكن استخدام التطبيق عن طريق الاتصال بالإنترنت، أو من دون ذلك، ما يعني أن مستخدمه لن يتكلف رسوم التجوال إذا كان خارج دولته، كما يعيد توجيه المستخدم تلقائياً، إذا خرج عن المسار المرغوب.

أجري آخر تحديث للتطبيق في بداية مايو الماضي، وبموجبه أطلق آخر إصدار للتطبيق، إذ تم تصليح ثغرات الإصدارات السابقة، وإضافة أداة خاصة بالبوصلة المغناطيسية، وإعادة تصميم شاشات تعريف الخرائط.

وأكد مطورو التطبيق أن بإمكان المستخدمين تغيير إعداداته إلى اللغة العربية، كما يمكنهم أيضاً تغيير الأسماء الواردة في الخرائط إليها.

ويتباين حجم التطبيق ونظام تشغيله بحسب الجهاز المستخدم.

تويتر