تطبــيق اليوم

Budget Envelopes.. لوضع الميزاية الشهرية في مظاريف رقمية افتراضية

التطبيق يسمح بتقسيم الميزانية إلى عدد لا نهائي من الفئات. من المصدر

ينتمي تطبيق Budget Envelopes إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة التمويل Finance، وإن كانت شركة «أبل» تدرجه أيضاً ضمن قائمة التطبيقات الأكثر انتشاراً «WHAT’S HOT»، والتطبيقات الحديثة التي تجب الإشارة إليها «NEW AND NOTEWORTHY».

وتقوم فكرة التطبيق على تحويل المظاريف التي يضع فيها المستخدم ميزانيته الشهرية الخاصة إلى مجموعة من المظاريف الافتراضية على شكل رقمي، بحيث يستطيع المستخدم السيطرة على الميزانية، والبقاء بعيداً عن الإنفاق غير المسؤول، وعن الديون التي قد تترتب على ذلك.

ويسمح التطبيق بتقسيم الميزانية إلى عدد لا نهائي من الفئات، إضافة إلى إمكانية الاطلاع على المبلغ المتبقي في كل مظروف، والمبلغ الذي تم إنفاقه منه، كما يتيح للمستخدم مطالعة الميزانية، وبنود إنفاقها، ويسمح بعمليات نقل الأموال بين المظاريف.

ويتميز التطبيق بوضع ألوان معينة على كل فئة أو مظروف افتراضي، بحيث يتغير هذا اللون كلما تم سحب الأموال منه، وذلك لتنبيه المستخدم إلى تجاوز حدود الإنفاق، أو البقاء ضمن الحدود الآمنة. ويمكن تشارك الموقف المالي مع الأسرة، حتى مع استخدام أجهزة متعددة.كما أن التطبيق مزود أيضاً بالرسوم البيانية والتوضيحية، التي توضح الدخل والإنفاق الخاص بكل مظروف.

ويصل حجم التطبيق الذي يعمل باللغة الإنجليزية فقط إلى 10.8 MB. ويحتاج إلى نظام تشغيل iOS 7.0 وما بعده، ويصلح لأجهزة «آي باد» و«آي فون» و«آي بود تاتش».

تويتر