نصائح

تشفير هواتف «أندرويد» لمزيد من التأمين 

يعد الحفاظ على تأمين جهاز الهاتف، وحفظ البيانات في مأمن بعيداً عن أعين المتطفلين أو أيدي اللصوص، في حال تعرضه للسرقة، أولوية لدى كثير من الستخدمين، خصوصاً إذا تضمن المحتوى الموجود ضمن الهاتف معلومات شخصية، أو صورا ومقاطع فيديو خاصة.

ومن بين خطوات الحماية الأساسية في هذا الصدد، تشفير الجهاز، ففي حال كنت من مستخدمي هواتف «أندرويد»، يؤكد موقع maketecheasier أن «التشفير» Encryption يحول البيانات إلى شيء غير مفهوم، وغير قابل للقراءة، إذا لم يكن قارئه يعرف كلمة السر. والحقيقة أن نظام تشغيل «أندرويد» لا يرغم مستخدميه على التشفير، لأنه قد يؤدي إلى بطء الجهاز، ومع ذلك، فإن التشفير أمر مهم لعملية التأمين. ولبلوغ هذا الهدف يمكن اتباع الخطوات الآتية، أولاً الذهاب إلى «الإعدادات» Settings، ثم اضغط على خيار «الحماية» أو «التأمين» Security، الموجود ضمن قائمة الضبط الرئيسة، وبعدها النقر على خيار «تشفير الجهاز» Encrypt phone الموجود ضمن خيار Encryption..

إلغاء صوت تنبيهات الإشعارات في «واتس آب»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/516350.jpg

أصبح استخدام تطبيق التراسل النصي والصوتي (واتس آب) من مفردات الحياة اليومية للكثيرين، لكن مع رغبة هؤلاء في التواصل تزعجهم دوماً أصوات التنبيهات الواردة إلى هواتفهم، خصوصاً إذا كانوا أعضاء في بعض المجموعات التي ترسل عدداً كبيراً من الرسائل، أو إذا أرسل أحد الأصدقاء كماً من الرسائل غير المرغوبة.

لذا يمكن للمستخدم، إن تعرض لهذا، أن «يسكت» هذه المجموعات، أو جهات الاتصال المزعجة للتوقف عن إرسال التنبيهات. ووفقاً لموقع deccanchronicle يستطيع المستخدم أن يختار بين إسكات «التنبيهات الصوتية» audio alert، أو «إسكات الإشعارات» notification أو كليهما معاً. وستستمر الرسائل في الوصول إليه، لكن سيتم إظهارها فقط إذا فتح التطبيق. وللوصول إلى هذه الميزة يجب اتباع ما يلي: اختيار جهة الاتصال المرادة، أو المجموعة التي يستشعر المستخدم أنها تسبب له قلقاً، ثم تفعيل خيار الصمت من القائمة، مع تحديد مدة هذا الصمت، والتي قد تصل إلى عام كامل.

استبدال تطبيقات بخدمات «غوغل»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/516348.jpg

إن ازدحام الهاتف بالتطبيقات أمر غير مستحب، لتأثيره في أداء الهاتف، لذا حاول التقليل من تحميل التطبيقات، واستبدلها بالخدمات التي تقدمها بعض محركات البحث، ومنها «غوغل».

وعلى سبيل المثال، فإن التحويل بين وحدات القياس، كالبوصة والسنتيمتر، أو الكيلومتر والميل، وغيرها، يمكن إجراؤها بمجرد ضغط زر البحث في «غوغل»، سواء كان ذلك من خلال جهاز الحاسوب المكتبي، أو عبر الهاتف المحمول.

وحسب موقع bgr، يمكنك فقط إدخال الرقم الذي ترغب في تحويله داخل مربع البحث Google search box مقدراً بالقيمة أو الوحدة التي هو عليها، ثم تضيف القيمة أو الوحدة التي ترغب في التحويل إليها داخل المربع نفسه، وسيتولى «غوغل» الأمر عنك. فمثلاً يمكنك أن إردت تحويل مبلغ مقيم بالدولار إلى ما يعادله بالجنيه الإسترليني، أن تكتب فقط 2500 USD in GBP، وعلى الفور سيظهر «غوغل» القيمة بالجنيه الإسترليني، مصحوبة برسم بياني توضيحي، يكشف عن المقارنة بين سعر العملتين خلال السنوات الأخيرة.

 

 

تويتر