نصائح

نصائح احترافية لهواة التصوير عبر «إنستغرام»

يسهم اكتساب المزيد من مهارات التصوير في تحسين الملف الشخصي على شبكة «إنستغرام»، لذلك، ينصحك موقع flowermag إن كنت من هواة تصوير الحدائق والزهور، وعرضها عبر ملفك الشخصي، بالنصائح التالية:

أولاً: ترقب أوقات الفجر، أو الغسق لالتقاط الصور لتتجنب الظلال. لكن إن كنت في منتصف اليوم، ووجدت لقطة لفتت انتباهك، فاحرص على البحث عن الظل، إذ إنه يبلي بلاء حسناً مع الخلفيات المشبعة والألوان القوية. ثانياً: قبل التقاط الصورة، يجب إجراء مراجعة سريعة لكل ركن يدخل ضمن إطارها العام، لتتأكد من عدم وجود عناصر غير مرغوب في وجودها. ثالثاً: ركز على ما تصوّره، وأن يكون مصدر الإضاءة هو ضوء النهار، قدر ما تستطيع، وابتعد عن التقاط الصور التي تكون الإضاءة الكهربائية فيها هي المصدر الوحيد للضوء.

رابعاً: لا تلقِ بالاً للألوان الموجودة في المشهد، بل افترض أنك تلتقط صورة ملونة بالأبيض والأسود فقط، فهذا الافتراض سيجعلك تركز بشكل أكبر على الخطوط والأشكال والتناغم.

إخفاء المحتوى الخاص عبر «بنترست» عن محركات البحث

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/515949.jpg

هل تعرف أن الألواح أو المنصات الخاصة بك عبر شبكة «بنترست» والصور التي تثبتها، يمكن أن تظهر ضمن نتائج البحث التي يعرضها «غوغل»؟. البعض قد لا يعنيه الأمر، إلا أن البعض الآخر يرى في ذلك اعتداء على جهده الخاص وإبداعاته.

لذلك، إذا كنت تنتمي إلى هذه الفئة الثانية، فإنه يمكنك الاستفادة من المزايا العديدة التي تمنحها الشبكة لأعضائها، ومن أهمها حماية ملفاتهم الشخصية، بما فيها من محتوى، من نتائج محركات البحث. ولتفعيل هذه الميزة يمكنك وفقاً لموقع buzzfeed، الذهاب إلى ملفك الشخصي profile ثم النقر فوق رمز «الترس» gear icon، وبعدها النقر فوق «إعدادات الحساب» Account settings، لتظهر أمامك قائمة تضم تسع أدوات.

عندما تصل إلى الأداة السادسة، حوّل «خصوصية البحث» Search privacy من خيار «الرفض» no إلى خيار «القبول» yes. لكن انتبه، فإزالة كل المحتوى الخاص بك، من النتائج التي تعرضها محركات البحث، قد يستغرق أسابيع.

إبراز الكلمات وتغيير شكل كتابتها في تطبيق «واتس أب»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/515948.jpg

يتوق مستخدمو التقنية إلى الجديد دوماً، لذلك، لا تتأخر الشركات التي تعمل في مجال التطبيقات والشبكات الاجتماعية عن تقديم الجديد كل يوم، ليشبع حاجة المستخدمين، ويبعد عنهم الملل والسأم. ومن التعديلات الجديدة التي أضيفت إلى تطبيق «واتس أب»، أخيراً، تغيير شكل الخط الذي يتم استخدامه في التطبيق لإبراز كلمة ما، أو لفت نظر المستلم لعبارة معينة، وغيرها. وبإمكانك الآن وفقاً لموقع deccanchronicle إرسال رسائلك إلى أصدقائك بأنماط متعددة لشكل الخط، منها الشكل الواضح البارز bold، أو المكتوب بالأحرف المائلة italics، أو ذلك الذي يتوسطه خط strikethrough، أو بوضع خط تحت بعض الكلمات، وغيرها. ولتفعيل هذه الميزة، استخدم بعض الأحرف والرموز الخاصة special characters قبل الكلمة وبعدها، حتى تحصل على الشكل الذي ترغبه، فمثلاً إذا أردت إظهار الكلمة بأحرف واضحة وقوية، فإنه يمكنك استخدام «النجمة» قبل الكلمة وبعدها على هذا النحو: (*hello*). ويمكنك استخدام underscore قبل الكلمة وبعدها (_hello_) لتظهر بأحرف مائلة، وهكذا.

 

 

تويتر