نصائح

تعرف إلى زوّار حسابك عبر «فيس بوك» دون علمك  

يستخدم البعض الشبكات الاجتماعية، دون أن يعرف المزايا والخيارات التي تتيحها له. ومن أبرز المزايا التي تتيحها «فيس بوك» مثلاً لأعضائها، التعرف إلى من سجل الدخول إلى حسابك، ودخل إليه بالفعل دون إذنك. وإذا أردت الاستفادة من هذه الميزة، فاتبع هذه الخطوات التي يوصي بها موقع pcmag بالذهاب إلى صفحة الإعدادات، وابحث عن القسم الخاص بالأمان، وهو الخيار الثاني في القائمة التي ستظهر أمامك، ثم انقر فوقه.

وبمجرد فتح المجلد الخاص بالأمان، تظهر أمامك مجموعة كبيرة من الخيارات الفرعية، واتجه إلى الخيار الثامن من هذه القائمة، الذي يحمل عنوان «المكان الذي سجلت دخولك منه»، وسيتيح لك هذا الخيار مراجعة كل الأماكن التي سجلت الدخول منها إلى «فيس بوك»، والمتصفح المستخدم في ذلك، والجهاز الذي تم استخدامه في الدخول، وهل هو جهاز هاتف أو حاسب مكتبي، فضلاً عن مجموعة أخرى من المعلومات، كنوع نظام التشغيل المستخدم في الدخول. ويتيح لك «فيس بوك» الضغط على زر إلغاء النشاط إذا لاحظت أي أجهزة أو مواقع غير مألوفة لك.

إضافة أزرار «بنترست» عبر موقعك ومدونتك

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/515599.jpg

إذا كنت من أصحاب المدوّنات، أو المواقع أو التطبيقات، فإن شبكة «بنترست» تتيح لك الاستفادة من مجموعة من الأزرار الخاصة بالشبكة عبر الصفحة الخاصة بالمطورين، حيث يمكنك الاستفادة بوضعها داخل صفحاتك الخاصة، وبعد أن تصل إلى صفحة المطورين، انقر فوق خيار «الأدوات» الموجود بجانب زر تسجيل الدخول في أقصى يسار الصفحة، ثم انقر فوق زر widget builder، وستظهر أمامك مجموعة الأزرار المرغوبة على الفور. ويمكنك اختيار الشكل الذي تظهر به هذه الأزرار، واختيار الحجم، ومراجعة شكل الزر قبل إضافته. ومن هذه الأزرار سابقة التجهيز، الزر الخاص بالحفظ عبر شبكة «بنترست»، والزر الخاص بمتابعة «المدون عبر الشبكة»، وزر «اللصق»، وزر «الألواح»، وزر «الملف الشخصي». وبمجرد النقر على الزر الذي ترغب في إضافته ستجد الكود الخاص به في نهاية الصفحة، تحت الرسالة and paste this code into your page، حيث تستطيع قصه، ثم لصقه في صفحتك في المكان الذي ترغبه.

ضوابط قبل الشروع في تشفير جهاز «آندرويد»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/515600.jpg

تشفير أجهزة الهاتف خيار يلجأ إليه بعض المستخدمين للحفاظ على سرية البيانات الموجودة داخل الجهاز، فإذا كنت من مستخدمي أجهزة «آندرويد» android، وفكرت في الإقدام على هذه الخطوة، رغبة في مزيد من التأمين، فانتبه إلى بعض النصائح المهمة التي يقدمها لك موقع maketecheasier قبل الشروع في هذا الأمر، وعلى رأسها الاستعداد لتخصيص ساعات عدة لإتمام هذه المهمة الطويلة، حتى لا تبدأ في الأمر ثم تضطر إلى تركه دون إتمامه. ولابد من توصيل الهاتف بالكهرباء plugged in خلال إتمام هذه العملية، لتضمن أن الجهاز لن يفرغ من الشحن، مهما طالت المدة اللازمة للتشفير.

ولاحظ أن تشفير الهاتف Encryption، سيؤدي إلى مسح كل البيانات الموجودة على هاتفك، وإعادة صياغتها، لذا قم بعمل نسخة احتياطية من هذه البيانات أولاً قبل البدء في عملية التشفير.

 

تويتر